facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إٍسرائيل توقف شحنات الوقود لغزة بسبب البالونات المشتعلة


02-08-2018 08:31 AM

عمون- ستوقف إسرائيل شحنات الوقود والغاز إلى قطاع غزة اعتبارا من يوم الخميس ردا على إطلاق النشطاء البالونات المشتعلة التي أحرقت حقولا في إسرائيل.

وأفاد بيان صدر عن مكتب وزير الدفاع أفيجدور ليبرمان يوم الأربعاء بأنه أمر بوقف إمدادات الوقود إلى القطاع من خلال معبر كرم أبو سالم حتى إشعار آخر.

وقال البيان ”القرار اتخذ نظرا لاستمرار إرهاب البالونات الحارقة والاشتباكات عند السياج (الحدودي)“.

وهدأت قليلا الاحتجاجات الحدودية التي تخرج كل يوم جمعة منذ 30 مارس آذار لكن المنظمين تعهدوا بالاستمرار حتى ترفع إسرائيل العقوبات الاقتصادية عن القطاع.

وقتل ما لا يقل عن 155 فلسطينيا في الاحتجاجات بينما قتل جندي إسرائيلي برصاص قناص في غزة.


وخسرت إسرائيل قطاعات من الأراضي الزراعية والغابات بسبب حرائق سببتها الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم التي يتم تحميلها بمواد حارقة وإطلاقها من غزة. وردت إسرائيل بالفعل بمنع دخول البضائع التجارية غير الأساسية إلى القطاع. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :