facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نُخبٌ يحركها كوهين بكبسة زر!


علاء مصلح الكايد
04-08-2018 06:10 PM

ليس بالغريب سماع الأخبار الواردة من الخارج ، لكن المُريب و المؤسف هو تصديقُ ( كُلُّ ) و ( أيُّ ) ما يُبَثّ و كأنّهُ كتابٌ مقدّس .

فصدقُ الرواية من مِصداقيّة الرّاوي و كُلُّ إناءٍ بما فيه ينضح ، فهل بات " كوهين " هو الصّادق الأمين ؟! حاشا لله !
إستقرّ العرفُ أن يُعلن عن عودة جلالة الملك بسطرٍ واحد ، فلسنا تحت مظلّةِ نِظامٍ مُتعطِّشٍ للإستعراض و تقبُّل الولاء و الطّاعة !

و لم نشهد إعلاناً حيّاً بالصّوت و الصّورة سوى في حالاتٍ إستثنائيّةٍ نسألُ الله ألّا تتكرّر دواعيها ، كعودة الراحل العظيم " الحسين " طيب الله ثراه من رحلات العلاج ، و عودة جلالة الملك حفظه الله مُستقطعاً رحلة عملٍ لدى إستشهاد الطيار البطل " معاذ الكساسبه " .

ما لا ننكره على أحدٍ هو حساسيّة الشعب تجاه كُلّ ما يتعلّق بالمليك ، فهذا من ضروب الحُبِّ و من آيات الولاء و ديدَنِ المُنتمين المُخلِصين ، و لا نجمّل واقع المنظومة الإعلاميّة الرسميّة الرجعيّة الركيكة بكُلِّ أركانها إضافةً لإتّساع فجوة الثّقة بالمؤسّسات و عجزها - إن صحّ التّعبير - عن أداء واجباتها الغير تقليديّة كأسبابٍ تزيدُ في حُمَّى التأثُّر أحياناً !

لستُ من أنصار فكرة " المؤامرة الكونيّة " على الأردنّ كإسطوانةٍ تقليديّة مُمِلّة ، لكنّ المشهد المُحيط صريحٌ هذه المرّة بمُناهضته لمواقف الأردنّ السّاعية لإجهاض المُخطّط الجديد و تسوياته الظّالمة .

و لم يكُن من المستبعد و لن تكون مفاجئةٌ في قادم الأيّام إذا ما إرتفع سقفُ التّشكيك الخارجيّ المنظَّم و الموجّه عبر آلات الحرب النفسيّة الّتي لم تضع أوزارها يوماً و لم تسترِح ، بل هذا مُتجذِّرٌ منذ عصر الجاهليّة إذ أُسند الإختصاصُ فيها للشُعراء ثمّ تحوّل لأجهزة إعلامٍ حربيّةٍ حتّى تطوّر الحال و أوكلت المهمّةُ لأبواقٍ و أقلامٍ مدنيّة الغِلاف مع تطوُّرِ زماننا و أدواته !

الخلاصة ، أنّنا جميعاً مُلتفّون حول العرش ، لكن دون إنجرافٍ أو إنجرارٍ يؤدّي إلى تقزيمٍ غير مقبول ، فلا يصِحُّ أن تظهر مؤسّسة القصر بمظهر المُنزعج أو الرّاضخ لإملاءاتٍ متى و كيف يظهر الملك ، و لا يجوز لكُتّابٌ يدّعُون أنّهم من " النخب ِ" أن يُسهموا في السّعي اليائس لهزِّ منظومة وطنٍ و عرشٍ إستناداً إلى روايةٍ يُقسِم إسمُ صاحبها أنّهُ مُغرضٍ !

سيتابع جلالة الملك نشاطه المعتاد في قادم الأيّام بإذن الله ، و لا بُدَّ أن يكون في ما جرى درسٌ و عبرة لكُلِّ الأقلام الّتي مارست " السّقوط الحُرّ " سواءً تلك المُنصاعةِ للدعاية الهدّامة أو تلك المنبرية للتبرير فأخفقت هي الأُخرى !

و على غرار ما قال البَطلين " وصفي " و " حابس " لكوبان نقول :
( تخَسَى يا كوهين ) !

حمى الله الأردن ملكاً و شعباً

المحامي / علاء مصلح الكايد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :