facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نقابة العاملين في الجامعات الرسمية


ابراهيم الحوري
05-08-2018 01:57 AM


في كل مؤسسة رسمية، يوجد لها نقابة ، إلا الجامعات الرسمية التي تفتقر لوجودها ؛ من أجل تفعيل دورها الذي يطمح كل موظف في الجامعات الرسمية إلى ذلك .
****
وبوجود النقابة سوفَ تُحل مشاكل كثيرة ،وعديدة، منها : ظهورها بشكل رسمي في الدفاع عن حقوق العاملين في الجامعات الرسمية ،ولا سيما في غيابها لا يكون الموظف إلا في سبات عميق ، من ناحية دورها البارز الذي تجعله بأن يكون في صحوة دائمة، من أمور هامة على سبيل الدور الاستراتيجي ،الذي سوفَ تقوم به من أشياء تكفل حقوق الموظف ، أشبه في محامي يُدافع عن مُتهم أمام القاضي ، والنقابة دورها هي الدفاع عن الموظف بشتى الوسائل، التي كفلها الدستور لها في حال تم إنشائها.
***
في الجامعات الرسمية التي تفتقر إلى تأسيس نقابة ،وهي خطوة في الإتجاه الصحيح ، لها هدفها وهي تطوير الموظف، وأعطاءه خطوة تشجيعية من أجل رفع المعنوية التي لديه في القيام بمهامه الوظيفية بأحسن ما تكون.
***
وفي سياق ذلك في كل جامعة رسمية يوجد بها نادي العاملين ، لماذا لا تكون النقابة منطلقة من كل نادي ،من حيث ان يتم الاجتماع مع رؤساء أندية الجامعات الرسمية، مع بعضهم بعضا ؛من أجل التشاور إلى تأسيس نقابة العاملين في الجامعات الرسمية ،خطوة سوفَ تُسطر محافل التطور ؛ بشأن حماية الموظف ،وتشجيع شخصيته؛ بأن يقوم في عمله بأحسن صورة ، وذلك بوجود له محامي اي النقابة بأن تحميه، وتُدافع عن مطالبه .
****
تنويه : المقال رأي ، ليسَ ضربة لازم .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :