facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"هيروشيما وناغازاكي" .. امريكا عليها الاعتذار!


عودة عودة
08-08-2018 03:19 PM

قد يهزم الانسان ولكنه لا يستسلم..

هذا ماحدث لليابانيين قبل 73 عاما وبعد القاء طائرات امريكية قنبلتين نووييتين الاولى على هيروشيما والثانية بعد ثلاثة ايام على ناغازاكي قتلت حرقا مئات الالاف من اليابانيين رجالا ونساءا واطفالا وهم على وشك قيامهم صباحا من نومهم ...

حقا لقد اعلنت اليابان هزيمتها في حربها هذه مع اميركا لكنها لم تستسلم وشروطها الاربعة كانت معلنة وواضحة للامريكيين وللعالم كله وهي:

اولا : لا تنازل لليابانيين ولوعن شبر واحد من التراب الياباني اي الارخبيل الياباني كاملا والذي يضم 150 جزيرة ..

ثانيا:لا مساس بالعلم الياباني والميكادو اي الامبراطورالياباني باق ولا مساس به وفي منصبه

ثالثا:لا مساس باللغة والعادات والتقاليد اليابانية

رابعا: لم تعد اليابان دولة استعمارية فقد تخلت عن جميع مستعمراتها في كوريا والفلبين وغيرها.واحتلتها اميركا وتقاسمت بعضها مع الصين وعلى طريقة ذ ئاب الغابة من يسبق اولا.

بعد سنوات قليلة نهضت اليابان فهي الان في في مقدمة الدول المتقد مة علميا وفي كل مجالات الحياة زراعيا وعلميا وصناعيا فهي متقدمة في صناعة الساعات والسيارات.وغيرها. وتعتبر دولة رفاه ومدنها من انظف واجمل المدن في العالم وعلماؤها و جامعاتها من افضل العلماءو الجامعات عالميا وصناعاتها من اجود الصناعات العالمية

طالما فكر الامبراطور باستسلام اليابان نتيجة القصف المكثف بالقنابل علي العاصمه طوكيو..لكن واشنطن سبقته فالقت قنبلتها الاولى على هيروشيما في شهر مارس 1945 وبعد ثلاثة ايام القت قنبلتها النووية الثانية على نغازاكي وادي لقتل مئات الالوف حرقا من الرجال والنساء والاطفال وهم نيام..

الرئيس الأمريكي امر بالقاء القنبله قبل الإعلان الرسمي لليابان بالاستسلام لاظهار قوة أمريكا امام الاتحاد السوفياتي وتقاسم النفوذ بعد انتهاء الحرب ...!

أمريكا هي الدوله الوحيده في العالم التي استخدمت القنبله النوويه وحتي يومنا هذا لم تقدم اعتذارا علي مافعلته لليابانيين من قتل وتدمير معتبره واشنطن بان القنبله النووية الامريكيية أوقفت الحرب !!

لم تشارك امريكا بالذكري السنويه لكارثة هيروشيما ونغازاكي الا بعد ستين عاما وفي العام 2010 وفي عهدأ الرئيس باراك أوباما ومن بعدها بدات أيضا الأمم المتحده بالمشاركه بهذه المناسبه وهذا يؤكد بان الأمم المتحده تتبع الاداره الامريكيه واقعيا ولا تتخذ قراراتها بكامل ارادتها..!

وتمنى العالم الامريكي البرت انشتاين صانع اول قنبلة نووية في العالم لوانه عمل بمهنة تصليح الساعات بدلا من الفيزياء النوويه...!

Odehodeh1967@gmai.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :