facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"يوم في التميز" بجامعة الحسين بن طلال


08-08-2018 07:16 PM

عمون - اختتم مركز الملك عبد الله الثاني للتميز اليوم الأربعاء، في جامعة الحسين بن طلال، ورشة توعية بعنوان "يوم في التميز". وقال المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله الثاني للتميّز الدكتور إبراهيم الروابدة، بحضور رئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي، إن هدف الورشة هو إيصال مفهوم التميز وشرح مبادئه ومتطلباته وآلية التقييم عليه ورسم خارطة طريق للجامعات الحكومية نحو إنجازات غير مسبوقة في الأداء المؤسسي، وتحضير الجامعات الحكومية للمشاركة في جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية وتأهيلها للدورة القادمة في 2020 وتعزيز قدراتها لتحقيق نتائج أفضل في الدورة التقييمية القادمة.
وأشار إلى دور المركز والجائزة في تجذير مفاهيم التميز بمؤسساتنا الأردنية وتعزيز قدرات وإمكانيات الجامعات للوصول بالأداء المؤسسي إلى مستوى ريادي يتوافق مع ما يستحقه الأردن. وقدم شرحاً موجزاً عن برنامج مسرعات التميز ومبادرة يوم في التميز وخصائص نموذج التميز ومبادئ التميز الأساسية ومعايير الجائزة وآلية التقييم المعتمدة في الجائزة.
واكد الدكتور أبو كركي أن الجامعة تؤمن بنهج التميز، ولديها العديد من الممارسات والأنشطة والبرامج التي تصب في تطوير الأداء المؤسسي المتميز بالإضافة إلى تميز طلبتها وأعضاء الهيئة التدريسية الذين حصلوا على جوائز عالمية.
ولفت إلى أن الجامعة تسعى لبناء منظومة من الشراكات مع العديد من الجامعات العالمية في مجال البحث العلمي وعلاقات متميزة مع المجتمع المحلي، كما تسعى لتطوير مهارات وبرامج تدريبية تعليمية موجهة إلى الطلبة بطرق تأخذ بعين الاعتبار البعد المكاني والزماني والمحددات التي تواجه الجامعة من حيث أعداد الطلبة والهيئة التدريسية فيها.
ويتضمن برنامج "يوم في التميّز" زيارة المؤسسات الحكومية وقضاء يوم كامل في تلك المؤسسة لنشر ثقافة التميز ورفع مستوى المعرفة بها، وتحقيق متطلباتها إلى مستويات أفضل من خلال ورش عمل توعوية وتدريبية للمعنيين وتوجيههم وتدريبهم للعمل على تطوير معارفهم ومهاراتهم في مجال التميز. كما يشمل برنامج الورشة تقديم ايجاز عن الجائزة وأهدافها ومعايير التميز وآلية التقييم يتبعها ورشة عمل تدريبية للمختصين والقائمين على متطلبات الجودة والتميز في الجامعة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :