facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ما هو سر كرة النار اللامعة التي ظهرت في سماء العاصمة؟


08-08-2018 08:31 PM

عمون - ظهرت في سماء المملكة مساء اليوم كرة نارية لامعة في سماء العاصمة عمّان، وهو ما اثار استغراب من رآها من الاردنيين.

وعلّق الخبير الفلكي عماد مجاهد على ذلك ان الكرة ظهرت عند الساعة السابعة و43 دقيقة مساء اليوم الأربعاء أي بعد غروب الشمس.

وقال إن مثل هذه الكرات النارية العملاقة نادرة الظهور ولا يمكن التنبؤ بموعد ظهورها، حيث تظهر بشكل مفاجئ وتضيء السماء بشكل مميز وقد تؤدي إلى ظهور حفرة صغيرة على الارض اذا ما كانت كبيرة الحجم.

ووصل لمعان الكرة إلى نحو لمعان البدر، وعلى حد وصف مجاهد فقد "ظهرت الكرة بلمعان شديد رغم إضاءة الأفق الغربي وسقطت بشكل عامودي، فيما استمر ظهورها نحو 5 ثوانٍ ثم اختفت في الأفق الغربي من سماء العاصمة عمان".

وأوضح ان هذه الكرات النارية عبارة عن كتل هشة مخلوطة من الاتربة والغازات وغير ذلك وهي تأتي من الفضاء الخارجي وتجلبها الأرض لتدخل الغلاف الغازي الأرضي بسرعة تصل إلى 70 كيلومترا في الثانية.

ونتيجة لهذه السرعة التي تفوق سرعة طلقة رصاصة المسدس فانها تحتك بالغلاف الغازي الارضي وتحترق بشكل قوي مطلقة هذه الانارة العالية.




  • 1 عماد الخطيب 09-08-2018 | 08:12 PM

    هاي شهب من نحاس اذ
    لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ(8)دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ(9)إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ
    لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ(8)دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ(9)إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ
    هاي مو اول مره شهاب يختطف شيطان مارد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :