facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار خطيرة للمبالغة في شرب الماء


09-08-2018 09:26 AM

عمون- نبّه خبراء صحة إلى التبعات الصحية الخطيرة المترتبة على شرب كميات كبيرة من الماء، لاسيما أن الناس يسمعون نصائح تدعوهم إلى الإكثار من تناول السائل الحيوي في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة.

وسجلت الولايات المتحدة عدة حوادث وفاة من جرّاء شرب كميات كبيرة من المياه، ففي عام 2014 مثلا لقي مراهق يدرس في الثانوية العامة مصرعه بعدما شرب أكثر من سبع لترات خلال تدريباته الرياضية.

ويؤدي شرب كميات كبيرة من الماء إلى نقص الصوديوم في الدم بجسم الإنسان بسبب تأثير السائل على مستويات الملح وجعله يهبط إلى مستوى أقل من المطلوب، ولذلك يواجه الرياضيون هذه المشكلة في العادة، وقد يقود الأمر إلى الموت.

وحين يتلقى الجسم كمية تفوق حاجته من الماء، يحصل انتفاخ في الخلايا والدماغ وتشنج في العضلات مع شعور بالغثيان.

وإزاء هذا قد يتساءل البعض حول الطريقة المثلى لشرب الماء، وهنا يجيب خبراء من الكلية الأمريكية للطب الرياضي بأن الأفضل أن يشرب الناس حين يشعرون بالعطش، أي أنه ليس من الضروري أن يجبر الشخص نفسه على شرب كميات كبيرة من الماء باعتبار ذلك مفيدا للصحة، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

سكاي نيوز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :