facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ريم ابوحسان تشارك بحوارية حول الارشاد الاسري في معان


09-08-2018 07:13 PM

عمون - شاركت الرئيسة الفخرية لجمعية حماية ضحايا العنف الاسري ريم ابو حسان، ورئيس بلدية معان الدكتور أكرم كريشان في الجلسة الحوارية التي عقدت في مبنى بلدية معان حول اهميةً الارشاد الاسري في الحفاظ علي الروابط الاسرية، والتي نظمها المجلس الوطني لشؤون الاسرة بالتعاون مع جمعية حماية ضحايا العنف الاسري وجمعية الأنوار الخيرية في مدينة معان.

وعرض المدرب المحامي محمد ابو رمان امين سر جمعية حماية ضحايا العنف الاسري ابرز الاستراتيجيات والآليات الحديثة في الارشاد الاسري مبينا ان أهمية الارشاد تتمثل في تزويد الفرد بالمهارات الاساسية للإنصات والحوار للوصول الى حلول ترضي الأطراف بأسلوب تشاركي.

وكان رئيس البلدية الدكتور أكرم كريشان قد اكد في بداية الجلسة على أهمية التصدي للتحديات التي تواجه الاسرة وخاصة وسائل التواصل الحديثة وحاجة الاطفال واليافعين للرعاية والمتابعة المستمرة لئلا يقعوا فريسة سهلة لاصحاب النفوس المريضة.

واكدت ابو حسان اهميةً التعاون بين الزوج والزوجة على تسيير امور الاسرة واستذكرت المثل الشعبي (الام جنى والأب بنى) لان الام هي الاقدر علي لم شمل الاسرة والحفاظ على كيان الاسرة وهذا ليس انتقاصا من قدرها وانما دليل على اهميةً ان تكون المراة متعلمة واعية بحقوقها وواجباتها فالمرأة قادرة علي صناعةً التغيير للافضل في حياة اسرتها ومجتمعها ووطنها. والإرشاد بكافة أنواعه يعطيها الأدوات لتمارس دورها على اكمل وجه في المحيطين الخاص والعام.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :