facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نيوزيلندا: حظر تدريجي للأكياس البلاستيكية


10-08-2018 10:10 AM

عمون - تنضم نيوزيلندا إلى عدد متزايد من الدول التي بدأت في التخلص تدريجياً من أكياس التسوق البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة، حسبما أعلنت الحكومة اليوم الجمعة.
وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا آردرن في بيان: "نتخلص من الأكياس البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة حتى نعتني ببيئتنا بشكل أفضل ونحافظ على سمعة نيوزيلندا الخضراء النقية".
وكانت أكثر من 100 سلطة قضائية، بما في ذلك سلطات 6 من ولايات وأقاليم أستراليا الثمانية، وفي كل من بلجيكا وفرنسا وإيطاليا والصين، قد حظرت تماماً بالفعل استخدام تلك الأكياس، في حين فرضت سلطات أخرى رسوماً أو ضرائب على استخدامها.
وأضافت أردرن: "في كل عام في نيوزيلندا نستخدم مئات الملايين من الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، والنتيجة هي جبل من الأكياس، ينتهي بها المطاف إلى تلويث بيئاتنا الساحلية والبحرية الثمينة، وإلحاق ضرر خطير بجميع أنواع الحياة البحرية، وكل هذا عندما تكون هناك بدائل قابلة للتطبيق للمستهلكين والأعمال".
وتقترح الحكومة فترة 6 أشهر للتخلص التدريجي من تلك الأكياس، يشار إلى أن نيوزيلندا، على الرغم من شهرتها كدولة خضراء، فإنها واحدة من أعلى الدول المنتجة للنفايات الحضرية في العالم المتقدم على أساس استخدام الفرد.
وتشير تقديرات الصناعة الحالية إلى أن كل مواطن نيوزيلندي يستخدم أكثر من 150 كيساً بلاستيكياً سنوياً - بإجمالي يصل إلى 750 مليون كيساً تقريباً، ويقدر أن 8 ملايين طن من البلاستيك تستقر في المحيطات كل عام، وإذا استمر هذا الاتجاه، فإن وزن البلاستيك في المحيطات سيكون أكبر من وزن الأسماك بحلول عام 2050، بحسب خبراء.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :