facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تفاقم عمليات البيع في السوق الروسية


10-08-2018 11:13 AM

عمون - دفع فرض واشنطن عقوبات أمريكية جديدة على موسكو الأسواق الروسية للانخفاض بحدة اليوم الخميس، لتتفاقم موجة بيع في الوقت الذي بلغ فيه الروبل أدنى مستوى في عامين وانخفضت فيه الأسهم والسندات أيضاً.
وقالت إدارة ترامب أمس الأربعاء إن 'هناك حاجة لفرض عقوبات جديدة بعد أن تأكدت من أن موسكو استخدمت غاز الأعصاب ضد عميل روسي سابق وابنته في بريطانيا، وهو ما دأب الكرملين على نفيه'، ووصفت السفارة الروسية في الولايات المتحدة الإجراءات بالوحشية.
وانخفض الروبل لأدنى مستوياته منذ أغسطس(آب) 2016 عند 66.73 روبل للدولار قبل أن يقلص خسائره مسجلاً 65.80 روبل، وقالت بي.سي.إس للوساطة في مذكرة 'هناك هلع محلي في سوق العملة، عدد الراغبين في التخلص من الروبل يرتفع للغاية في بعض الأحيان ولذا لا توجد سيولة كافية'.
وتتجه العملة الروسية صوب تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ أوائل أبريل(نيسان) الماضي حين خسرت 6.7%، بعد أن فرضت واشنطن عقوبات على شركات روسية لمعاقبة موسكو على أنشطة خبيثة.
ويأتي الانخفاض المُسجل اليوم إثر موجة بيع واسعة في السوق الروسية في اليوم السابق، بعد أن نشرت صحيفة كومرسانت اليومية ما قالت إنه النص الكامل لمسودة قانون أمريكي تحوي تفاصيل سلسلة منفصلة من العقوبات المحتملة على روسيا.
ويحذر المحللون من تبعات خطيرة على الروبل في حالة إقرار هذه الإجراءات بالكونغرس، ولم يرد البنك المركزي الروسي حتى الآن على طلب للتعقيب على انخفاض الروبل وعواقبه المحتملة.
وفي الوقت الذي تفاقمت فيه عمليات البيع، بلغت عوائد السندات الحكومية أعلى مستوياتها منذ يناير(كانون الثاني) 2017، وزادت عقود مبادلة مخاطر الائتمان الروسية لـ 5 سنوات، والتي تشير لتكلفة التأمين على ديون روسيا من مخاطر التخلف عن السداد، لأعلى مستوياتها منذ 19 يونيو(حزيران) الماضي عند 154 نقطة ارتفاعاً من 133-134 نقطة في وقت سابق من الأسبوع الجاري.
وانخفضت مؤشرات رئيسية للأسهم، وهبط المؤشر آر.تي.إس المقوم بالدولار 2% إلى 1092.1 نقطة بعد أن تراجع إلى 1073.15 نقطة وهو أدنى مستوياته منذ 11 أبريل(نيسان) الماضي، وانخفض المؤشر ام.أو.اكس المقوم بالروبل 0.3% إلى 2286.3 نقطة.
وهبطت أسهم ايروفلوت، أكبر شركة طيران روسية، 12.25% إلى 98.15 روبل وهو أدنى مستوياتها منذ أغسطس(آب) 2016 بعد أن قالت واشنطن إنها تدرس تعليق رحلاتها إلى الولايات المتحدة.


رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :