facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تراجع الروبل إلى أدنى مستوياته جراء العقوبات على روسيا


10-08-2018 11:14 AM

عمون- أدت العقوبات الجديدة التي اعلنت الولايات المتحدة فرضها على روسيا، وتهديدات الأخيرة بالرد عليها، إلى تراجع سعر الروبل الروسي أمام الدولار إلى أقل مستوى له منذ 2016 مع تراجع أسهم الشركات الروسية الكبرى مثل شركة الطيران 'أيروفولت' ومجموعة 'في.تي.بي جروب' المصرفية بأكثر من 6% خوفا من أن تكون هدفاً لبعض العقوبات الأمريكية.
كانت الولايات المتحدة، قد أعلنت أمس فرض عقوبات جديدة على روسيا، بعد توصلها إلى قرار نهائي بأن حكومة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تتحمل مسؤولية محاولة قتل الجاسوس الروسي السابق 'سيرغي سكريبال' وابنته يوليا في بريطانيا باستخدام غاز الأعصاب في 4 مارس (آذار) الماضي.
جاء قرار العقوبات الأمريكية الجديدة بعد أيام من اقتراح لجنة مشتركة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس الشيوخ لتعديل لقانون 'العقوبات الساحقة' ليشمل مشتريات سندات الخزانة والبنوك العامة الكبيرة من أجل معاقبة روسيا على تدخلها في الانتخابات الأمريكية.
من جانبها، هددت روسيا بالرد على العقوبات الأمريكية.
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء الاقتصادية عن 'تيم آش' كبير محللي الأسواق الصاعدة في شركة 'بلو باي أسيت مانجمنت' للاستشارات المالية القول 'بات واضحاً أن روسيا ستتعرض لعقوبات كبيرة سواء من جانب الإدارة الأمريكية أو من جانب الكونغرس أو من كليهما'.
من ناحيته قال قنسطنطين كوزاتشيوف، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الشيوخ الروسي، إن قيام أمريكا بفرض أي قيود جديدة على روسيا سيرقى إلى درجة 'تصرف دولة بوليسية'.
وقال مسؤولون روس آخرون، إن روسيا يمكن أن ترد على العقوبات الأمريكية بفرض قيود على التجارة مع الولايات المتحدة وفقاً لقانون روسي صدر في وقت سابق من العام الحالي.
ويمكن أن تشمل هذه القيود الحد من تصدير مكونات محركات الصواريخ التي تحتاجها الولايات المتحدة لإطلاق صواريخ الفضاء.
كانت وزارة الخارجية الأمريكية ذكرت في بيان أمس أنه وفقاً لقانون الحد من الأسلحة الكيماوية والبيولوجية والتخلص منها الصادر عام 1991 فتأكد أن روسيا 'تستخدم أسلحة كيماوية أو بيولوجية منتهكة القانون الدولي أو تستخدم أسلحة كيماوية أو بيولوجية مميتة ضد مواطنيها'، بحسب وكالة بلومبرغ الإخبارية.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :