facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





انهيار غير مسبوق لليرة التركية


10-08-2018 02:44 PM

عمون - انخفضت الليرة التركية اليوم الجمعة إلى معدل غير مسبوق أمام الدولار، في ظل الأزمة في العلاقات مع الولايات المتحدة وارتفاع معدلات التضخم في البلاد.

وارتفع الدولار أمام الليرة بنسبة 13.5بالمئة اليوم الجمعة بحيث وصل سعره إلى 6.3005 ليرة، في استمرار لأسوأ موجة تراجع للعملة التركية منذ الأزمة المالية عام 2008.

وقللت الحكومة التركية أمس الخميس معدل النمو الاقتصادي المستهدف من 5.5 بالمئة إلى أقل من أربعة بالمئة، في إشارة إلى الصعوبات التي تواجهها أنقرة في التصدي لأزمات الاقتصاد التركي الذي يبلغ حجمه 880 مليار دولار، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

ودعا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الجمعة الشعب التركي إلى عدم الشعور بالذعر، حسبما أفادت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية.

وقال اردوغان: 'لا تنسوا هذا: إذا كان لديهم الدولار، فنحن لدينا شعبنا وحقنا والله'.




  • 1 محمد 11-08-2018 | 09:52 AM

    ربنا يحمي تركيا ويدمر امريكا الخائن التي تدمر الاسلام اينما كان.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :