facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انتعاش حركة السفر عبر مطار الملكة علياء في النصف الأول


12-08-2018 11:06 AM

عمون- سجل مطار الملكة علياء الدولي زيادة 6ر7 بالمئة في حركة المسافرين خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وفقاً للإحصائيات الصادرة عن المطار.

وقالت مجموعة المطار الدولي في بيان صحافي اليوم الاحد ان عدد المسافرين عبر المطار ارتفع الى 3,884 مليون مسافر في النصف الأول من العام الحالي مشيرة الى ان حركة الطائرات بلغت 36,301 حركة، وحركة الشحن الجوي 52,120 طناً، بارتفاع نسبته 1ر1بالمئة و5ر1 بالمئة على التوالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي .

وكانت كل من الإسكندرية وأنطاليا وبغداد والقاهرة والدوحة وإسطنبول والكويت وبافوس وروما، أبرز الوجهات التي اسهمت بهذا النمو الملحوظ.

وفيما يتعلق بالنتائج الشهرية لشهر حزيران الماضي والتي كانت الأعلى في تاريخه – استقبل المطار ما مجموعه 736,192 مسافراً بزيادة 1ر17 بالمئة عن نفس الشهر من العام الماضي.

وقالت المجموعة ان حركة الشحن الجوي انخفضت 1ر21 بالمئة بمعدل 8,412 طناً، وارتفعت حركة الطائرات 9ر8 بالمئة لتصل إلى 7,127 حركة. و قال الرئيس التنفيذي لـ" المجموعة كيلد بنجر ان هذا النجاح الذي تمكنّا من تحقيقه خلال النصف الأول من العام أثبت مرة أخرى أن مطار الملكة علياء الدولي جاهز تماماً للتعامل مع أعداد المسافرين المتزايدة، ومع خطوط الطيران الجديدة التي يوفرها، واقتراب موسمي الحج والأعياد، معربا عن تفاؤله بالحفاظ على نمو مستمر خلال النصف الثاني من العام الحالي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :