facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




*الرزاز معزيًا في الزيود: فقدنا قامة وطنية وبوحدتنا سندحر الإرهاب


13-08-2018 03:19 AM

عمون - قدم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم الأحد، واجب العزاء في الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي محمد عواد الزيود.

وفي كلمة له، قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، في بيت العزاء بمنطقة الهاشمية إن الفقيد الزيود كان قامة وطنية فقدناه جميعًا في الوقت الذي بلدنا أحوج ما يكون إلى القامات الوطنية التي تتوافق على المسلمات والثوابت من العرش الهاشمي والدستور ودولة القانون والمؤسسات.

وأوضح أنه بعد الاتفاق على الثوابت يمكن أن نشكل مجموعات سياسية تتفق وتختلف ولا يفسد الخلاف للود قضية لما فيه مصلحة الوطن، مشيرًا إلى أن الملك تحدث في الأوراق النقاشية عن الانتقال لحياة سياسية وحكومات برلمانية.

وحول الأحداث الأخيرة، قال رئيس الوزراء إن الأردن مستهدف ونحن في منطقة ملتهبة وهذه المرحلة أبرز فكرًا ظلاميًا لا يمت للإسلام الحنيف بأي صلة والإسلام بريء من هذا الفكر وهذه الممارسات.

وبين أن التحدي أمامنا هو تعليم أبنائنا وأجيال المستقبل التفريق بين الإسلام الحنيف الوسطي وبين فكر الكراهية والإجرام والقتل.

وأكد الرزاز على أن الوحدة الحقيقية موجودة في قلوب أبناء الشعب الأردني، وأن هذه الوحدة الحقيقية الموجودة في الأردن يحسدنا الجميع عليها ممن يريدون جعل الأردن ينقسم على نفسه.


وأضاف أن الأردنيون مصرون على وحدة الوطن ووحدة ترابه وأبنائه وسندحر كل المؤامرات التي تواجهه.

ولفت إلى أنه: "اليوم متفائل بسبب اللحمة التي نجدها بين أبناء الوطن الواحد وكلنا أبناء هذا الوطن وغيورين عليه، وكلنا قادرون على العمل معا والتعاون لخدمة الوطن".

وفي كلمة له، قال نائب الأمين العام للحزب، محمد عقل، إن الفقيد كان ديدنه في حياته محاربة كل ما يسلب هذا الوطن حتى يعيش المواطن الأردني حياة طيبة وسعيدة.

ورحب عقل باسم عشائر بني حسن والزيود وقيادات الحركة الإسلامية برئيس الوزراء.

وقال إن هذه الخطوة كريمة مقدرة، سبقتها خطوة كريمة من سيد البلاد الذي أوعز لرئيس الديوان الملكي للحضور إلى بيت العزاء وتقديم الواجب باسمه.

ولفت إلى أن الدولة الأردنية والمجتمع الأردني بكل أطيافه توافد إلى العزاء وأوصل رسالة لكل من يستهدف الوطن أن الأردن بكل فئاته كلها متعاضدة لحماية الوطن.


وكان في استقبال الرزاز كوكبة من قيادة الحركة الإسلامية على رأسهم نائب الأمين العام للحزب محمد عقل، ونواب كتلة الإصلاح النيابية واعضاء المكتبين التنفيذيين للحزب وجماعة الإخوان المسلمين.

وشهد اليوم الثالث للعزاء توافد حشد من الشخصيات السياسية والوطنية والحزبية والدبلوماسية والنقابية والعشائرية، كما تواصلت برقيات العزاء بالزيود من عدد من السفارات والأحزاب والشخصيات العربية والإسلامية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :