facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كريم متفائلة بشمول النقل التشاركي بتطبيقات النقل الإلكتروني


13-08-2018 03:02 PM

عمون- أعرب المدير العام للأسواق الناشئة في شركة كريم، ابراهيم مناع، عن تفاؤله بتحسن التشريعات التي تحكم عمل تطبيقات النقل الإلكترونية بحيث تشمل إلى جانب السيارات العادية، باصات النقل المتوسط لتخدم السياح والاردنيين الراغبين بالانتقال التشاركي (الجماعي) سواء للرحلات أم للمناسبات الاجتماعية.

ويمتاز المجتمع الأردني بالروابط الاجتماعية بين سكان عمان والمدن والتجمعات السكنية خارج العاصمة، الأمر الذي يتطلب الانتقال بالسيارات الخاصة بشكل جماعي، لاسيما في نهاية الاسبوع والمناسبات الاجتماعية.

وقال مناع إن الشركة تقدر الجهود التي بذلتها الحكومة ممثلة بهيئة تنظيم قطاع النقل البري على الجهود التي تم بذلها للوصول إلى ترخيص الشركة للعمل رسميا على أرض المملكة.

وكشف مناع أن الجهات الرسمية أصدرت أمرا لكوادر إدارة السير بوقف مخالفة السيارات التي تحمل الركاب عبر تطبيق كريم الالكتروني، كونها أصبحت مرخصة قانونا ومتوافقة مع متطلبات هيئة تنظيم النقل.

يذكر أن شركة كريم حصلت أخيرا على أول ترخيص متكامل لتقديم خدمات نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية، بعد أن استوفت جميع الشروط اللازمة للمزاولة وفقا لمتطلبات القوانين والأنظمة والاشتراطات والتعليمات الجديدة المعمول بها.
وقال مناع إن تعاون الشركة مع هيئة تنظيم قطاع النقل أسهم في توفير بيئة تشريعية داعمة لاستخدام التطبيقات الالكترونية في منظومة النقل الوطني يستفيد منها الجميع، كون هذه التجربة جديدة على قطاع النقل العام في المملكة.
وأضاف أن الشركة تقدم للأردنيين ولزوار الأردن خيارات تنقل آمنة وموثوقة ومريحة بتكلفة معقولة على مدار الساعة، وبما يتوافق مع القوانين والتشريعات السارية.
وقال إن الشركة تولي البحث والتطوير اهتماما كبيرا، حيث وصلت استثمارات نحو 150 مليون دولار في سبيل تطوير البنية الالكترونية لخدمة تطبيقات النقل الإلكترونية ووظفت نحو 700 مهندس مختص بالكمبيوتر وهندسته لتوفير خدمات تلبي احتياجات المواطنين وتضمن حسن سير العمل ومراقبته بكفاءة عالية.
وبين أن الشركة التي تعمل في حوالي 15 دولة عربية تملك أكبر محفظة مالية الكترونية في الوطن العربي، حيث كشف عن محاولات قامت بها الشركة لترخيص منصات دفع الكتروني في عدد من الدول العربية، بما فيها الأردن، كون التطبيق يسمح بالدفع الالكتروني وبناء رصيد للمستخدمين الذين يعتمدون كثيرا هم أو أولادهم أو العاملون لديهم، على تطبيق كريم للنقل.
من جهته، أكد المدير العام لشركة كريم في المشرق العربي، صبري حكيم، أن انفتاح الأردن على التطبيقات الذكية في نقل الركاب سيفتح الباب امام توظيف عدد كبير من الشباب الأردني، لافتا إلى أن شركة كريم وظفت حوالي 430 مهندسا ومهنيا للعمل في مكاتب الشركة وعمليات المتابعة، فيما وظفت نحو 7 آلاف كابتن (سائق)، لافتا إلى أن مركز الاتصال الذي افتتحته كريم في الأردن يقدم الخدمات لجميع دول المنطقة التي تعمل بها شركة كريم.
وقال إن الباب مفتوح لزيادة عدد الكباتن لتقديم خدمات النقل عبر التطبيقات الذكية، بما فيهم فئة الشباب والإناث، الذين يعانون من ارتفاع نسبة البطالة بينهم.
وكشف عن مفاوضات مع تكسي المطار لتنضم إلى منصة كريم ولتوفير وسيلة نقل منظمة وآمنة للقادمين إلى المملكة خصوصا من قبل الأجانب، لافتا في هذا الصدد أن التكسي الأصفر له الحق باستخدام تطبيق كريم في حال توافق مع متطلبات هيئة تنظيم قطاع النقل، وأن بإمكان التكسي استخدام أكثر من تطبيق للعمل في خدماته.
وردا على سؤال، بين حكيم أن نظام التقييم الذي تعتمده الشركة تضمن تقديم خدمات النقل بمستوى آمن ويلبي احتياجات مستخدمي وسائل النقل العام.
وحول مراقبة ساعات العمل التي يقضيها الكابتن، قال إن الشركة تراقب عملهم باستمرار وتعطي إجازات قصرية مدفوعة الأجر للذين يعملون لساعات طويلة ومتصلة، لضمان سلامتهم وعدم تعرضهم للإرهاق.
وبين أن السائق العامل مشمول حكما بقانون الضمان الاجتماعي، وذلك حسب متطلبات هيئة تنظيم قطاع النقل، وأن الشركة توفر تأمين أضافي للسيارة المؤمنة فقط ضد الغير.
وتوقع، مع الحصول على الترخيص، أن يرتفع عدد العاملين في النقل عبر كريم، خصوصا بين السيدات ما سيسهم في توفير مئات فرص العمل الإضافية في المستقبل القريب. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :