facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال منعت بضائع بقيمة 100 مليون دولار من دخول غزة


13-08-2018 07:00 PM

عمون - أكدت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على قطاع غزة، اليوم الإثنين، أن سلطات الاحتلال منعت دخول بضائع أساسيه بقيمة 100 مليون دولار خلال الشهر الماضي، ما أدى لإصابة العديد من المرافق الاقتصادية في قطاع غزة بالشلل التام.
وقال رئيس اللجنة، النائب جمال الخضري، إن "إسرائيل ما تزال تحتجز حوالي 3500 شاحنة وتمنعها من الدخول لغزة، ما تسبب بخسائر فادحة تقارب 30 مليون دولار".
وأضاف الخضري، أن "المعابر في قطاع غزة إنسانية، وكل ما يدخل من خلالها مستلزمات وحاجيات وبضائع إنسانية أساسية، ويجب إخراج المعابر من أي معادلات سياسية أو أمنية، وأن إغلاقها يُشكل خرقاً للقانون الدولي".
وتابع الخضري، أن "ما يدخل غزة عبر معبر كرم أبو سالم، وهو بُحكم المغلق منذ شهر، بعد أن كان مفتوحاً جزئياً، هي حاجيات للقطاعات التجارية والصناعية والزراعية".
وقال الخضري، إن "المدخولات تساعد في إيجاد فرص عمل للعمال، وتوفير المستلزمات الأساسية لاستمرار الحياة، إضافة لتصدير المنتجات الزراعية وغيرها، ما يحقق دخلاً مناسباً لاستمرار الحياة".
وأشار إلى أن "هذه كلها أساسيات، يوفرها ويدعمها القانون الدولي الإنساني، ويُلزم سلطات الاحتلال برفع كل القيود عن حركة البضائع، وتسهيل سفر السكان، وهذا ما تناقضه كل القرارات الإسرائيلية الجائرة التي تغلق بشكل شبه تام (معبر كرم أبو سالم)، وكافة المعابر الأخرى، وتحظر دخول حوالي ألف سلعه من الوصول إلى غزة".
وأوضح أن هذه الإجراءات تسببت بإغلاق حوالي 90% من المصانع، وتسريح حوالي 50 ألف عامل إلى منازلهم، إلى جانب أزمات اقتصادية وإنسانية خانقة، مشيراً إلى أن معدلات البطالة بين الشباب في قطاع غزة، ارتفعت لتصل إلى أكثر من 60% وهي النسبة الأعلى عالمياً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :