facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غزة: استشهاد 168 فلسطينياً برصاص إسرائيلي في مسيرات العودة


13-08-2018 07:02 PM

عمون - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الإثنين، أن 168 فلسطينياً استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي منذ بدء احتجاجات مسيرات العودة في قطاع غزة المستمرة للشهر الخامس.
وذكرت الوزارة في إحصائية رسمية، أن من بين القتلى في المسيرات 27 طفلاً و3 إناث، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 18 ألف، من بينهم 3540 طفلاً و1730 أنثى.
وأوضحت الوزارة أن 417 مصاباً لا تزال حالتهم خطيرة، فيما من بين إجمالي المصابين 4508 بالرصاص الحي تعرض 69 منهم لعمليات بتر، مشيرة إلى أن من بين القتلى 3 مسعفين وإصابة 370 آخرين.
ويأتي ذلك فيما دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة إلى أوسع مشاركة شعبية في احتجاجات، يوم الجمعة المقبل، شرق قطاع غزة قرب الحدود مع إسرائيل تحت اسم (ثوار من أجل القدس والأقصى).
وقال عضو الهيئة محمد هنية، خلال مؤتمر صحفي في غزة، إن "احتجاجات الجمعة المقبل ستؤكد على تمسك الشعب الفلسطيني بمدينة القدس عاصمة لدولته"، وأكد على استمرار احتجاجات مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها وعلى رأس ذلك رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ 11 عاماً.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :