facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معاذ الحويطات .. إضرب رصاص خلي رصاصك صايب


د. محمد عبدالكريم الزيود
13-08-2018 09:02 PM

هو الدم وهي الروح يا معاذ ، وهما أغلى ما تملك وأغلى ما يملك الأردني إذ يجود بهما ، من غير هذي البلاد وغير هذا التراب ترخص لهم ،
يا معاذ يابن دمي "إضرب رصاص خلّي رصاصك صايب " ، إضرب من إستحلوا دمنا ، ومن حللوا قتلنا ، إضربهم في الرأس حيث يتسلل إليه الفكر الذي يقتلنا ، إضربهم برصاص الحق الذي لا يخطئ هدفه ، إضربهم على الأصابع التي ضغطت على الزناد وقتلت أبنائنا في إربد والكرك والفحيص .
يا معاذ يا نسل الطيبين من شهداء الجيش العربي ، تصعد اليوم إلى السماء حاملا دمك ، ترتقي إلى نجمات جدد أعلى من التاج الذي يتربع على كتفيك ، تصعد بين الرصاص والبارود والدم وأنت تفدي ومن معك من رفاق السلاح تراب هذا الوطن ، الوطن الذي سيظل منيعا بهمّة أشاوس جيشنا العربي .
يا حفيد عودة أبوتاية ومشهور حديثة ومنصور كريشان ، يابن البوادي الشامخات وابن الرماح التي لم تنحني ، ستعود محمولا على أكتاف رفاق السلاح ، وبنات الحويطات يزغردن لشهيد خضب الدم راحتيه ، لم يرّف له رمش وهو يعبر ما بين الرصاص والبارود ، فبورك الدم وبورك الموت وبوركت الشهادة .
سلام على روحك وأنت تودع المدى كرّف حمام ، سلام على عيون السلطيات وهن ينثرن دموعهن قصائدا لك ، وللشهداء الذين خضبوا أدراجها ومروجها مسكا وعنبرا ومروءة وشهامة وطيبة وفروسية .
سلام يا معاذ الحويطات ، فهذا قدر الأردنيين ، وجيشه دروعا أمام الإرهاب وقتلة الحياة ، وسنكتبك مع معاذ الكساسبة وراشد الزيود وسائد المعايطة ، وسنكتب أن فتىً عندما ناداه الوطن " وشحّ منه الماء سكب من دمه وسقاه " .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :