facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقتل جندي أميركي بانفجار عبوة ناسفة في جنوب أفغانستان


14-08-2018 10:06 AM

عمون- قتل جندي أميركي من الوحدات الخاصة بانفجار عبوة ناسفة في اقليم هلمند في جنوب أفغانستان، كما أفاد البنتاغون الاثنين.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية في بيان إن السرجنت ريموند راروغال ترانسفيغوراسيون كان يشارك في دورية قتالية الأحد حين انفجرت على مقربة منه عبوة ناسفة منزلية الصنع مما أدى إلى مقتله.

وأضافت إن الجندي البالغ من العمر 36 عاما يتحدر من ولاية هاواي وكان ينتمي الى الكتيبة الثالثة في مجموعة القوات الخاصة الاولى.

وأفاد مسؤولون أن الحادث قيد التحقيق.

وفي الوقت الذي تتولى فيه قوات الأمن الأفغانية معظم العمليات القتالية ضد حركة طالبان وغيرها من الجماعات المتمردة، فإن القوات الأميركية تقوم بتدريب هذه القوات وغالباً ما تكون الى جانبها في الخطوط الأمامية.

وتراجعت في شكل ملحوظ الخسائر البشرية في صفوف القوات الاميركية في افغانستان منذ انتهت في 2014 المهمة القتالية لقوة حلف شمال الاطلسي التي كانت تقودها الولايات المتحدة في هذا البلد.

وينتشر في افغانستان حاليا 14 ألف جندي اميركي لدعم القوات الافغانية في مهام تدريب وإسناد، ويشكلون الغالبية العظمى من عديد قوة حلف الاطلسي التي تضم 16 الف جندي ويقودها منذ عامين الجنرال الاميركي جون نيكولسون الذي يستعد لتسليم منصبه الى الجنرال سكوت ميلر الذي يرأس حاليا "قيادة العمليات الخاصة المشتركة" في الجيش الاميركي.

والحرب الدائرة في أفغانستان منذ 17 عاما هي اطول حرب على الاطلاق في تاريخ الجيش الاميركي وقد قتل خلالها 2400 جندي اميركي واصيب حوالى 20 ألف آخرين. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :