facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشرمان: مركز المزار للعلاج الطبيعي ليس استثماريا


14-08-2018 01:41 PM

عمون- أوضح رئيس بلدية المزار الشمالي المحامي مطيع الشرمان أن مشروع مركز المزار للعلاج الطبيعي ليس مشروعا استثماريا ولا ربحيا وانما لخدمة حوالي ألف شخص من ذوي الاعاقة في اللواء الذي يفتقر لمثل هذا المركز.

وبين الشرمان ان هذا المركز بلغت كلفته الاجمالية 200 الف دينار ساهمت البلدية منه بمبلغ 40 الف دينار والباقي جاء كمنحة من الحكومة الدانماركية.

واشار الشرمان الى ان انشاء هذا المركز جاء بعد سلسلة حوارات عقدتها الجهة المانحة مع المجتمع المحلي ومؤسساته الاهلية والرسمية بما فيها المجلس التنفيذي لمناقشة المشاريع ذات الاولوية في اللواء وفق دليل الاحتياجات حيث تم التصويت بالأغلبية على إنشاء هذا المركز.

ولفت الشرمان إلى أن البلدية وبعد استكمال المبنى وتجهيزه طرحت عطاء لتشغيله من قبل القطاع الخاص وإعادة نشر العطاء ثلاث مرات الا انه لم يتقدم سوى مستثمر واحد لتشغيله بقيمة رمزية تبلغ خمسة دنانير في السنة الواحدة، ولكن البلدية ومن منطلق ان المشروع ليس له صفة استثمارية او ربحية فإنها وافقت على إحالة المشروع على المستثمر مقابل دينار واحد سنويا.
وبين انه تمت مخاطبة وزارة الشؤون البلدية للموافقة على السير بإجراءات استكمال اشغال المركز مشيدا بتفهم وزير الشؤون البلدية لماهية وطبيعة المشروع والغاية منه خلافا لما تناقلته بعض وسائل الاعلام الالكتروني من ان البلدية قامت بتأجير مبنى استثماري مقابل أجرة تبلغ دينارا واحدا سنويا.
ونوه الى ان الكلفة التشغيلية للمركز التي سيتحملها المستثمر الوحيد الذي تقدم لإشغاله تصل الى حوالي ثلاثة الاف دينار شهريا لكن الاهم يبقى هو تقديم الخدمة المثلى لأكثر من ألف شخص من ذوي الاعاقة في اللواء والتخفيف عليهم وعلى ذويهم جراء اضطرارهم لمراجعة مراكز مختصة في اربد او خارج المحافظة.
وأشار الى ان البلدية بانتظار الموافقة الخطية من وزارة البلديات على اشغال المشروع وبدء العمل فيه، لافتا الى انها احتفظت من خلال الاتفاقية الموقعة مع المستثمر على احقيتها بفسخ العقد باي وقت ودون الرجوع للمستثمر.
من جانبه اكد متصرف اللواء جمال السرحان ان هذا المشروع شكل اولوية مطلبية توافقت عليها الهيئات الرسمية والاهلية الممثلة للواء عبر ندوات ولقاءات وحوارات استمرت لأكثر من ستة شهور حتى استقر رايهم بالأغلبية على اهمية انشاء هذا المركز. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :