facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاقية لتطوير ودعم حضانة وزارة التنمية الاجتماعية


14-08-2018 05:58 PM

عمون - وقعت وزيرة التنمية الاجتماعية ،هالة لطوف، ورئيس جمعية شعاع الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور عمر الجراح، اليوم الثلاثاء، في مبنى الوزارة، اتفاقية تعاون لتطوير ودعم وتشغيل حضانة الوزارة.

وقالت لطوف إن الاتفاقية تهدف إلى توفير بيئة آمنة وصحية لأطفال الأمهات العاملات في مؤسسات القطاع العام، ما يمنح مزيدا من الدعم للمرأة العاملة، فضلا عن توفير مزيد من فرص العمل للنساء العاملات في قطاع الحضانات، وتمكيّنهن اقتصاديا ورفع كفاءتهن وتأهيلهن بشكل عملي ومعرفي.

وأضافت أن الاتفاقية تعمل على تعزيز مختلف أنواع الشراكات مع القطاعات الحكومية المعنية برعاية الطفولة وتمكين المرأة إقتصاديا، متوجهة بالشكر إلى مختلف شركاء وزارة التنمية الاجتماعية المعنيين بقطاع الحضانات.

بدوره، قال مدير الأسرة والحماية محمود الجبور، إن الاتفاقية ستعمل على تعزيز حقوق الطفل وحمايته وتوفير الجو المناسب له خلال فترة دوام والدته في العمل، موضحا أنه نتيجة الطلب المتزايد وارتفاع أعداد الاطفال على قائمة الانتظار، تعمل الوزارة على زيادة الطاقة الاستيعابية للحضانة وتوسعتها لتتمكن من الاستجابة للاحتياجات المطلوبة.
من جهته، قال الجراح إن جمعية شعاع الأمل تعمل على تعزيز شراكاتها مع مختلف القطاعات الحكومية والأهلية التطوعية، مثمنا دور الوزارة في تعزيز شراكتها مع القطاع الأهلي.

وأضاف الجراح، أن الجمعية ستحرص على تعزيز مكانة الطفل والمحافظة على بنيته الجسمية والصحية، بتوفير أجود وأرقى مستويات الخدمة له، مبيّنا أن الجمعية معنية بهذا القطاع؛ استجابة لنظام الحضانات الجديد، والذي يعمل على دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم من الأطفال الآخرين في بيئة الحضانات، وتطوير مختلف النشاطات والبرامج التأهيلية والتدريبية التي تحقق لجميعهم مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :