facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء تصوير «جِن» في الأردن: أول مسلسل لـ «نتفليكس» بالعربية


14-08-2018 07:30 PM

عمون - أعلنت Netflix، الشركة الرائدة عالمياً في مجال خدمة الترفيه عبر الإنترنت، بدء التصوير الأساسي لمسلسلها الأصلي الأول بالعربية في العاصمة الأردنية عمّان. ويسلط مسلسل «جِن» الضوء على جمال البيئة المحلية جامعاً بين مواضيع الماورائيات وحياة المراهقين، ليقدم للعالم المعاصر لمحة عن الفولكلور الشرق أوسطي الفريد، ويطرح مواضيع معاصرة حول أساطير الجِنّ من خلال قصة غابرة خارقة للطبيعة عن الصداقة والحب والمغامرة.


وسيتم تصوير المسلسل في البتراء ووادي رم ونحو 12 موقعاً في عمان على مدى عشرة أسابيع. ويعمل نحو 55 أردنياً– بمن فيهم متدربين– في طاقم الإنتاج. ويأتي هذا العمل الدرامي الشبابي من إنتاج شركة «كبريت برودكشن»، ويتم إخراجه وإنتاجه التنفيذي من قبل صانع الأفلام اللبناني الصاعد ميرجان بوشعيا مخرج «فيلم كتير كبير»، فيما يتولى الثنائي إيلان وراجيف داساني، اللذان عملا على إنتاج فيلم «Seam»، الإنتاج التنفيذي لهذا العمل. كما تولى إيلان كتابة السيناريو بالاشتراك مع راجيف والمخرج والكاتب الأردني أمين مطالقة المعروف بفيلم «كابتن أبو رائد» الحائز جوائز عالمية بما فيها في مهرجان صندانس الدولي. وسيشرف مطالقة على إخراج آخر ثلاث حلقات. ومن المتوقع أن يتم عرض المسلسل المكون من ست حلقات على شبكة Netflix حول العالم في عام 2019.

ويروي «جِن»ّ قصة مجموعة من الشبان العرب اليافعين الذين توضع صداقاتهم وعلاقاتهم الرومانسية الناشئة على المحكّ حين يستحضرون وبغير قصد قوى خارقة من الجنّ. فهل سيتمكن الأصدقاء من الاتحاد وإيجاد الإجابات اللازمة لإنقاذ كل شيء حين يبدأ الصراع بين الخير والشّر؟

ويشارك في بطولة المسلسل مجموعة من النجوم الصاعدة في المنطقة، إذ تلعب سلمى ملحس (من الأردن) دور «ميرا»، المراهقة المتمردة التي دمرها فقدان والدتها، وتحاول أن تتعلم كيف أن تحب من جديد حين تقابل «كيراس»، الذي يؤدي دوره حمزة أبو عقاب، الجنّي المكلف بحراسة الجنّ المذنبين. ويلعب سلطان الخليل دور «ياسين»، الذي يكافح في عالم يبدو متآمراً ضده، ونتابع قصته القديمة التي أثارتها صداقته غير الطبيعية مع «فيرا» (عائشة شاهالذو) التي تبحث عن الانتقام بأي ثمنٍ كان. وينضم إلى «ميرا» صديقاها «فهد» (ياسر الهادي) و «ليلى» (بان حلاوة) في معركة لإنقاذ ياسين من براثن «فيرا» قبل فوات الأوان.

وفي تعليقه على العمل، قال إريك بارماك، نائب الرئيس للعروض الدولية الأصلية في Netflix: «نبحث باستمرار عن قصص محلية لافتة ومثيرة للاهتمام لنعرضها على الشاشات حول العالم. ونهدف من خلال «جِن» تقديم مسلسل فانتازيا ممزوج بالواقع ومفعم بالتشويق والإثارة حول مجموعة من الشباب في الشرق الأوسط وباللغة العربية. وسيكون هذا المسلسل الأصلي من Netflix غنياً بسرد الحكايات والمغامرات وحبكة الروايات المثيرة للاهتمام من الأردن ومتاحاً للمشاهدة أمام جمهورنا في مختلف أنحاء العالم».

وفي معرض حديثه عن العملية الإبداعية في هذا العمل، قال المنتج التنفيذي وكاتب السيناريو إيلان داساني: «تتيح الحرية التي توفرها Netflix للمنتجين إمكانية الخوض في عمق رواية القصص وإضفاء الحيوية على الحكايات العربية. مثلهم مثل أقرانهم في كل مكان، يحاول الشباب العربي إيجاد التوازن بين تبني ثقافة معاصرة مع الحفاظ على تاريخهم الغني. ويسعدنا أن نتمكن من تقديم عمل يعكس هذا الأمر لعشاق Netflix في كل أنحاء العالم».

وأضاف المنتج التنفيذي والكاتب المشارك راجيف داساني: «يعد إنتاج أول مسلسل عربي أصلي من Netflix، وأحد أول المسلسلات التي تركز على المراهقين من العالم العربي، تجربة مميزة لا تُنسى. وقد صادفنا العديد من المراهقين المحليين الذين عبروا عن استيائهم لعدم مشاهدة ما يمثلهم بدقة على شاشة التلفزيون، وإننا في غاية السعادة لتحقيق ذلك ونعتبره من مسؤوليتنا أيضاً. ومن خلال هذا العمل سنقوم بتقديم كل ما تزخر به المنطقة من إبداع».

كما يشاطر ميرجان بوشعيا، مخرج مسلسل «جِن»، وجهة نظر الأخوين داساني حيث يقول: «العمل مع Netflix تجربة رائعة جداً، سواء على مستوى الإبداع أو الإنتاج. ولقد اتسمت علاقتنا بالتعاون الوثيق، حيث شعرنا بأننا قادرون على تقديم مسلسل «جِن» من خلال رؤيتنا الإبداعية الخاصة مع الحفاظ على عنصر الأصالة كجزء أساسي من العمل».
الحياة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :