facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية​ (تفاصيل)


15-08-2018 06:41 PM

عمون - أقر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الاربعاء برئاسة الدكتور عمر الرزاز، مشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية​.

ومن شأن التعديلات الجديدة أن تحدّ من قدرة المرجع المختصّ على التعيين الفردي بشكل مباشر، حيث يستوجب النظام أن يقوم المرجع المختصّ بترشيح المتنافسين على الوظائف القياديّة للجنة المختصّة، والتي بدورها تقوم بإحالة المرشّحين النهائيين إلى مجلس الوزراء.

وبموجب النظام المعدِّل يتوجب على المرجع المختص أن يرشّح للجنة المختصّة (9) مرشّحين ممن تنطبق عليهم شروط إشغال الوظائف القياديّة بناء على بطاقة الوصف الوظيفي المقرّة، على أن يكون بينهم (3) مرشحين من الذين يرشّحهم المرجع المختصّ، و(3) مرشّحين من العاملين في القطاع العام، أو من سجل الوظائف القياديّة في ديوان الخدمة المدنية، و(3) مرشحين بناء على توصية من جهات التنظيم القطاعية و / أو الجهات المعنيّة بالتوظيف والمؤسسات ذات العلاقة.

وشملت التعديلات المادّة (10/ب) من النظام حيث كان لمجلس الوزراء الحقّ في التعيين على الوظائف القياديّة بقرار منه، بناء على تنسيب مباشر من المرجع المختص، وذلك في حالات محدّدة وخاصّة تقتضيها الضّرورة ولوظائف ذات طبيعة خاصّة؛ حيث أصبح هذا الحقّ بموجب التعديلات الجديدة مقيّداً ليتمّ فقط بناء على توصية اللجنة المختصّة.

كما يتوجّب على ديوان الخدمة المدنيّة استحداث سجل خاص للوظائف القياديّة لديه ممّن تنطبق عليهم شروط إشغال الوظائف القياديّة المنصوص عليها في هذا النظام والتشريعات ذات العلاقة، وتنظم جميع الأمور المتعلِّقة بهذا السجلّ بموجب تعليمات يصدرها مجلس الوزراء بناء على تنسيب مجلس الخدمة المدنيّة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :