facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرئيس الفلسطيني: سنتخذ إجراءات لمواجهة صفقة القرن


15-08-2018 08:13 PM

عمون - أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في كلمة خلال أعمال الدورة 29 للمجلس المركزي يوم الأربعاء، أن السلطة الفلسطينية ستتخذ إجراءات لمواجهة صفقة القرن.

وأفاد الرئيس الفلسطيني بأن النوايا غير موجودة لدى حركة حماس من أجل المصالحة.

وقال رئيس المجلس المركزي الفلسطيني سليم الزعنون إن الأوان قد آن لتنفيذ القرار الخاص بتعليق الاعتراف "بإسرائيل" إلى حين اعترافها بدولة فلسطين.

وأشار الزعنون في كلمة خلال افتتاح أعمال الدورة 29 للمجلس المركزي، إلى ضرورة وقف التنسيق الأمني وفك الارتباط السياسي والاقتصادي "بإسرائيل".

وأضاف أن الإدارة الأمريكية تساوت مع الاحتلال في ممارسة الضغوط والابتزاز على الشعب وقيادته.

وبدأ مساء اليوم اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني في رام الله بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وذكرت وكالة "وفا" أن أعمال الدورة الـ29 للمجلس المركزي (دورة الشهيدة رزان النجار، والانتقال من السلطة إلى الدولة)، انطلقت في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، حيث سيلقي محمود عباس خطابا هاما.

ويتضمن جدول أعمال المركزي الذي يستغرق يومين مسودة مشروع لاعتماده تشمل التحركات الدولية والعربية والشعبية للتطورات الفلسطينية.

كما يتضمن جدول الأعمال الوضع الداخلي وضرورة إتمام المصالحة، والقدس واللاجئين، وكيفية التصدي لقانون القومية العنصري والعلاقة مع الاحتلال وسحب الاعتراف بإسرائيل.

ويحمل مجموعة من النقاط المهمة، أهمها مناقشة آلية الانتقال من السلطة إلى مرحلة الدولة، حيث ذكرت وكالة "وفا" أن قضية الدولة حسمت في الأمم المتحدة بقرار عام 2012 وأصبحت فلسطين دولة مراقب لها كافة الحقوق مثل الدول الأخرى، وفتح أمامها المجال للمشاركة في كل المنظمات والهيئات الأممية.

(وكالات وRT)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :