facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأسهم الأوروبية تتعافى وأتلانتيا تضغط على البورصة الإيطالية


17-08-2018 10:39 AM

عمون - تعافت الأسهم الأوروبية، أمس الخميس، بعدما قالت الصين إنها ستجري محادثات مع الولايات المتحدة هذا الشهر، وهو ما حفز شهية المستثمرين للمخاطرة، بينما هبطت البورصة الإيطالية بشكل حاد تحت ضغط خسائر لسهم شركة أتلانتيا.
وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.5 %، معوضاً بعض خسائره من الجلسة السابقة حينما سجل أدنى مستوياته في ست أسابيع، مع دخول الأسواق الناشئة في إتجاه نزولي.
وتراجع مؤشر إم.آي.بي للأسهم الإيطالية 1.5 %، مسجلاً أدنى مستوى له منذ أبريل (نيسان) 2017، تحت ضغط هبوط سهم أتلانتيا لتشغيل الطرق 25 %.
وقالت الحكومة الإيطالية إنها قد تقصي أوتوستراد التابعة لأتلانتيا من امتياز لتشغيل طرق للسيارات، أو تفرض غرامة كبيرة في أعقاب انهيار جسر في جنوة يوم الثلاثاء أودى بحياة عشرات الأشخاص.
وانخفض سهم باير الألمانية 4.6 %، ليأتي الخاسر الأكبر على مؤشر داكس، وتصل خسائره هذا الأسبوع لى أكثر من 17 % بعد حكم قضائي ضد وحدتها مونسانتو بشأن مزاعم بروابط بين مبيد للأعشاب ومرض السرطان.
وفي أنحاء أوروبا، ارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.8 %، ومؤشر داكس الألماني 0.6%، ومؤشر كاك الفرنسي 0.8%.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :