facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مجلس النقباء" يرفع أسعار لائحة أجور الاطباء ويطالب الحكومة بخفض لوائحها


17-08-2018 12:47 PM

عمون – لقمان إسكندر – كأن الأمر بدا كالتالي: يجُن جنون رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس لأن الرئيس الدكتور عمر الرزاز سيرسل مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل الى مجلس النواب قبل عرضه على النقابات.

العبوس يخشى من أن يصيب قانون ضريبة الدخل الاطباء بالأذى. للدكتور العبوس كل الحق في ذلك، لولا أن نقابته هي الاخرى أصابت الأردنيين بالأذى.

مجلس النقباء وعلى رأس طاولته نقيب الاطباء لن يجرؤ على رفع عينه بعين الرزاز. د. العبوس رفع اللائحة. فلماذا لا يرفع د.. الرزاز لائحته هو الآخر. يكاد الطبيب أن يقول للرزاز: خذني. الطبيب مريب والرزاز يتجمّل.

ما يفعل العبوس على الطاولة التي يجلس عليها الرزاز وهو يقول للرئيس: نرفض قانون دخل مجحف على الشعب الأردني. ليقل مثلا: انه يدافع فقط عن المصالح المالية للأطباء. يحق له ذلك أليس نقيبا لهم. لكن لا يرفع لواء الشعب. فالتصريح بالقطعة يصيب الرأس بالصداع.

لو كنت مكان الرزاز لنظرت في عين العبوس مباشرة وقلت له: هذه بتلك. رفعتم على الأردنيين أجوركم، سنرفع بدلا من ذلك ضغطكم.

لكن. هل في حسبة الإثنين - الدكتوران الرزاز والعبوس – مصالح الشعب الفقير؟ أعني إذا كانت نقابة الأطباء رفعت أجورها، فأي عين ترفعها وهي تقول للحكومة لا تظلمي الشعب.


الشعب الضحية. الفقراء هم الحبة بين حجري رحى. الكل يطحنها. حجر الاطباء صار اليوم يطحن أيضا، ثم لا تكاد تسمع إلا صرخة "اللهم نفسي نفسي".


كأن الجميع يريد نفخ قيامة الاقتصاد الوطني. هذا – الرزاز – ليس بين يديه خطة ينقذ فيها الاقتصاد، فيروح لملء الخزينة بالرفع. الاستراتيجية التي اتّبعها أسلافه من الرؤساء. وذاك نقيب الأطباء يريد أن يحقق مصالح أعضاء نقابته. فيما نقابة الشعب - مجلس النواب - في كل واد تهيم. لا يجد الشعب فيها إلا الكلام والقوافي.





  • 1 احتج ومن يطيق! 17-08-2018 | 02:32 PM

    يا الله في نية ليخذلونا مرة ثانية صحيح الخبر! وكيف لو كان الطب في بلدنا على درجة من الثقة. كمواطنين ندفع اجرة عيادات بعض الاطباء ويخمنوا مرضنا حتى يمرضونا ويتلفوا اعصابنا بوصفات لارضاء عميل لصالحهم :(

  • 2 محامي - الكرك 17-08-2018 | 02:44 PM

    اين ذهب التقرير الاستقصائي " الاسرة " هل تم المحاسبة ؟ النقابات لحماية المهنة ومتلقي الخدمة وليس فقط لاغراض انتخابية

  • 3 مواطن 17-08-2018 | 08:18 PM

    برجوازية مهنة الطب.؟؟؟؟؟؟؟؟


لا يمكن اضافة تعليق جديد