facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام فعاليات النادي الصيفي بمركز الملكة رانيا لتنمية المجتعات بالعقبة


18-08-2018 02:35 AM

عمون - اختتمت في مركز الملكة رانيا العبدالله لتنمية المجتمعات في العقبة التابع لمؤسسة نهر الاردن اليوم، فعاليات النادي الصيفي التطوعي والذي جاء من خلال مشروع " تعزيز الخدمات لحالات العنف المبني على النوع الإجتماعي وحماية الطفل في عمان والجنوب الممول من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بمشاركة شباب ويافعين اردنيين ولاجئين .

وقد اختتمت فعاليات النادي الصيفي بالعقبة بحضور نائب محافظ العقبة خالد حجاج وممثلة المفوضية السامية لشؤون اللآجئين مي حافظ، حيث اطلعوا على بعض الأنشطة التي ينفذها الأطفال وتكريم المتطوعين المشاركين بالنادي الصيفي وعددهم 15 متطوعا قاموا بعمل انشطة تطوعية وترفيهية استفاد منها 137 طفلا خلال ال 10 أيام التطوع الصيفي.

واتاح النادي الصيفي والذي اقيم في اربع محافظات في المملكة وهي: عمان والكرك ومعان اضافة الى العقبة، الفرصة لليافعين والشباب الاردنيين واللاجئين بالمشاركة في انشطة تطوعية تخدم مجتمعاتهم .
ويأتي النادي الصيفي التطوعي في اطار ايمان المؤسسة بأهمية مفهوم التطوع ودوره في تعزيز الانتماء والمواطنة لدى الشباب، وحرصا على تعزيز علاقة الشباب المتطوعين الأردنيين واللاجئين بمجتمعاتهم المستضيفة، حيث ينفذ المشروع خلال العطلة الصيفية .
وقد عمل المتطوعون من الشباب على تنفيذ انشطة للاطفال من عمر 6-14 عاما في مجال الفنون والأنشطة الرياضية والقصص والصلصال لتعزيز المفاهيم بحماية الطفل من الأساءة.
وكان القادة الشباب وفريق من أخصائيي المركز المجتمعي في مركز الملكة رانيا للاسرة والطفل وفريق المشروع قاموا بعقد المقابلات والتدريبات للمتطوعين على أساليب التعامل مع الأطفال وكيفية تطبيق الأنشطة التفاعلية، حيث تم اختيار 150 متطوعا بعمر من (15-17) في كافة المناطق التي تم تنفيذ الأنشطة فيها ومن جنسيات مختلفة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :