facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبولبن رئيسا لجمعية النقاد الأردنيين


19-08-2018 01:39 PM

عمون- فاز الناقد الدكتور زياد أبو لبن برئاسة جمعية النقاد الأردنيين، في انتخابات الدورة السابعة للجمعية، التي أقيمت مساء أمس السبت، في مقر رابطة الكتاب الأردنيين، وذلك بالتزكية، بعد انسحاب الدكتور محمد القواسمة من قائمة الترشح.

وجاءت باقي النتائج على النحو الآتي: الدكتور زهير توفيق نائبا للرئيس، والدكتور علي المومني أمينا للسر والمالية، والدكتورة دلال عنبتاوي أمينا للجان، والدكتور يوسف ربابعة عضوا.

وتأسست الجمعية عام 1998، وبلغ عدد أعضائها 59 عضوا، وقد ترأس الجمعية في دورات سابقة الدكتور إبراهيم السعافين والناقد فخري صالح، والدكتور غسان عبد الخالق.
وكان أبو لبن قد رئس رابطة الكتاب الأردنيين بين عامي 2015 و2017، ومن أعماله الأدبية: "المونولوج الداخلي عند نجيب محفوظ"، نقد، دار الينابيع، عمّان، 1994. ط2 (بعنوان "اللسان المبلوع: دراسة في روايات نجيب محفوظ")، دار اليازوري العلمية، عمّان، 2004. "الأطفال في قصص يوسف أبو ريّة"، نقد، دار الينابيع، عمّان، 1995، و"حوارات مع أدباء من الأردن وفلسطين"، المؤسسة العربية للدراسات والنشر، بيروت، 1999، و"رؤى نقدية في القصة القصيرة"، (د.ن)، نقد، عمّان، 2004، و"رؤى نقدية في الشعر"، (د.ن)، نقد، عمّان، 2004. كما صدر له في القصة "هذيان ميت"، مطبعة السفير، عمّان، 2006، و "أبي والشيخ"، قصص، دار اليازوري، عمّان، 2007.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :