facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"سياحة عجلون" تعد خطتها خلال عطلة العيد


19-08-2018 08:20 PM

عمون - أعدت مديرية سياحة محافظة عجلون بالتعاون مع الاستراحات والمتنزهات والمطاعم السياحية خطة لاستقبال الزائرين والسياح، التي ينتظر أن تشهد حركة نشطة خلال عطلة عيد الاضحى المبارك .
وقال مدير السياحة محمد الديك، لوكالة الانباء الاردنية 'بترا' اليوم الاحد، انه من المتوقع ان تشهد محافظة عجلون حركة سياحية نشطة خلال عطلة عيد الاضحى، خصوصا المواقع الأثرية والمرافق السياحية والبيئية كقلعة عجلون الأثرية ومحميتها وأودية راجب وعرجان وكفرنجة ومخيم راسون ومنطقة اشتفينا السياحية.
واشار الى ان محافظة عجلون تزخر بمئات المواقع الأثرية الدينية الاسلامية والمسيحية، بالاضافة للمواقع السياحية والبيئية وتوفر المقومات الطبيعية والميزات النسبية، لافتا الى ان المديرية تعمل ضمن خطتها على الاهتمام بها والترويج لها، لتحفيز الزائر على اطالة اقامته فيها .
وبين الديك إن وزارة السياحة تنفذ برنامج 'الأردن أحلى' على مدار العام وخلال هذه العطلة بدعم يصل الى 60% من الأسعار لتشجيع السياحة الداخلية والتسهيل على العائلة الأردنية لقضاء عطلة سياحية بأسعار مناسبة في الإقامة والمبيت في المخيمات والمنشآت السياحية والفنادق والمطاعم .
وأشار الى أن الوزارة نفذت العديد من البرامج السياحية للمواقع السياحية والأثرية في المحافظة كتطوير موقع مار الياس واستحداث مكاتب جديدة للزوار وقاعة استقبال على مدخل الموقع واستملاك قطعة أرض لإقامة موقف للحافلات والسيارات وعمل مظلات للكنائس الموجودة في الموقع في المرحلة القادمة، للتسهيل على الزوار وحماية القطع الاثرية والفسيفساء المرصعة بها ارضية الكنيسة .
واكد ان من ابرز الخطط والبرامج التي لها أولوية إقامة مشروع التلفريك ومشاريع سياحية في وداي راجب ومنطقة السوس، التي بدأ العمل في تقليم اشجارها من قبل الزراعة لاقامة متنزه بمساحة 200 تديره الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لخبرتها.
وبين مدير محمية غابات عجلون ،عثمان الطوالبه، ان الحجوزات المحلية وصلت الى 100% خلال عطلة عيد الاضحى المبارك من قبل الراغبين بزيارة المحافظة والتمتع باجواء الطبيعة الخلابة التي تحيط بالمحمية واكاديميتها ومرافقها الجميلة المطلة على اجمل الغابات .
وأوضح انه يتوفر في المحمية خدمة الطعام والشراب وهناك بيت للصابون والبسكويت والخط العربي، إضافة إلى وجود اكثر من 250 نوعا من النباتات، كما تضم عددا من الحيوانات المنقرضة ومنها الأيل الأسمر، مشيرا الى أن السائح يستطيع التمتع بالمناظر الطبيعية والجمالية التي تحتضنها المحمية والمخيمات السياحية التي يتمكن الزائر من المبيت للاستمتاع بروعة المكان .
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :