facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من هم نواب رئيس اليرموك الجدد ؟

الدكتور أحمد فخري العجلوني
الدكتور أحمد فخري العجلوني
20-08-2018 04:19 AM

عمون - عن صحافة اليرموك - تسنيم كنعان - تضمن قرار مجلس الأمناء لجامعة اليرموك، في جلسته التي عقدها ظهر الأحد، برئاسة الدكتور خالد العمري، تعين ثلاثة نواب للرئيس، وفق تنسيب رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي.

فمن هم "النواب" الثلاثة ؟ :

*الدكتور أحمد فخري العجلوني ، هو من مواليد المفرق عام 1965، حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1987، و درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية من كلية مانهاتن - ريفرديل ، نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية، عام 1989.
حصل العجلوني على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات من جامعة كلاركسون ، بوتسدام ، نيويورك ، عام 1997.
في عام 2010 صدر قرار مجلس العمداء لجامعة اليرموك بترقية العجلوني إلى رتبة استاذ في الهندسة الكهربائية، و في العام 2012 تولى العجلوني عمادة كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية.
في عام 2013 تولى العجلوني منصب نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الإدارية، كما وتولى منصب نائب الرئيس لشؤؤن الجودة والمراكز.

* الدكتور فواز العبد الحق الزبون، هو من مواليد قفقفا / جرش عام 1957، كان ترتيبه الثالث من العشرة الاوائل على مستوى المملكة في امتحان الثانوية العامة / الفرع الأدبي عام 1975 ، حاصل على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها - الجامعة الأردنية عام 1978، ودرجة الماجستير في طرق تدريس اللغة الإنجليزية لغة أجنبية - جامعة اليرموك عام 1982، ودرجة الدكتوراه في اللغويات - جامعة ويسكنسون- ماديسون، الولايات المتحدة الأمريكية عام 1985.
في عام 1998 تم ترقية الزبون إلى رتبة أستاذ في اللغة الإنجليزية، كما وسبق له وأن تولى منصب
نائب الرئيس للشون الأكاديمية في جامعة الطفيلة التقنية 2014- 2017، و عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة آل البيت 2007 -2011، و عميد البحث العلمي والدراسات العليا - جامعة اليرموك 2005-2007.
كما و تم تعينه عضوا في مجلس أمناء جامعة اربد الاهليه 2005 – 2009، و عضوا في مجلس أمناء الكلية الجامعية (الأونروا )2013-2009 ، و عضو ا في مجلس أمناء جامعة العقبة للتكنولوجيه 2014-2018.

*الدكتور أنيس صقر الخصاونة، من مواليد النعيمة عام 1956، حاصل على البكالوريوس في إدارة الأعمال، من الجامعة الأردنية عام 1977، ودرجة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة ولاية نيويورك الحكومية عام 1981، ودرجة الدكتوراة في الإدارة العامة من جامعة كليرمونت للدراسات العليا – الولايات المتحدة عام 1986.
سبق للخصاونة وأن تولى منصب عميد كلية المجتمع – جامعة الشارقة، وعميد كلية التخطيط والإدارة – جامعة البلقاء التطبيقية، وعميد كلية مجتمع عمان الجامعية – جامعة البلقاء التطبيقية، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا – جامعة مؤتة.
كما وأنه عضو لجنة تطوير الهياكل التنظيمية للدوائر والوحدات الإدارية - جامعة اليرموك، و عضو مجلس أمناء جامعة عمان العربية للدراسات العليا، و عضو لجنة منح طلبة الدراسات العليا المتفوقين في الجامعات الأردنية -صندوق البحث العلمي.
نشر الخصاونة أكثر من أربع وعشرون بحثاً علمياً باللغتين العربية والانجليزية في موضوعات الإدارة الحكومية والإصلاح الإداري في عدد من المجلات العلمية المحلية والعربية والعالمية، كما وأنه كاتب صحفي منتظم في معظم الصحف الإلكترونية والمطبوعة المحلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :