facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعرف على أسباب التحدث أثناء النوم؟


20-08-2018 05:44 PM

عمون- يعرف التحدث أثناء النوم علمياً باسم "سومنيلوكوي"، ويعاني منه نسبة كبيرة من الأشخاص تصل إلى واحد في المائة من البالغين.
ويعزو العلماء ظاهرة التحدث أثناء النوم إلى أسباب عديدة تتعلق بالإجهاد، وقضايا الصحة العقلية مثل الاكتئاب، والحرمان من النوم، والنعاس أثناء النهار، إضافة إلى تعاطي المخدرات والحمى.
ويمكن أن يحدث الكلام في أي مرحلة أثناء النوم، ولكن الحالات الشائعة للتحدث أثناء النوم تحدث عادة في المراحل المبكرة من النوم.
وبحسب العلماء يجب اتباع الإجراءات التالية التي تساهم في التوقف عن التحدث أثناء النوم إلى حد كبير، وفق ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية:
1- الحد من الإجهاد العاطفي، إما عن طريق تقليل سبب الإجهاد إذا كنت تعرف ما هو، أو تعلم كيفية التعامل معه باستخدام الممارسات التي تهدئ العقل، مثل التأمل واليوغا.
2- قم ببعض التمارين الرياضية، لأن ممارسة التمارين الرياضية خلال اليوم ستحفز العقل وقد تجعلك تنام بشكل أفضل في الليل. تجنب ممارسة الرياضة قبل النوم لأن هذا سيحول دون شعورك بالنعاس لفترة طويلة.
3- لا تأكل أي شيء ثقيل قبل الذهاب للنوم.
4- لا تشرب الكافيين أو الكحول قبل الذهاب إلى الفراش لأنها تعتبر منشطات.
5- افعل شيئاً يريحك قبل الذهاب للنوم، مثل الاستماع للموسيقى الهادئة أو الاستمتاع بحمام دافئ.
6- اتبع جدول نوم منتظم، وحاول الذهاب للنوم والاستيقاظ في أوقات محددة.
7- النوم في غرفة نظيفة ومريحة وهادئة ومظلمة.
8- الحصول على قسط كاف من النوم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :