facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التقسيط والدفع الاجل ينقذان سوق الاضاحي بالكرك


21-08-2018 10:20 AM

عمون – محمد الخوالدة- لجأ اكثر بائعي الاضاحي في الكرك الى البيع بالتقسيط او الدفع الاجل بهدف تسويق مواشيهم ، وذلك في مواجهة ماوصفوه بحالة الركود الاشد في سوق الاضاحي مقارنة بمواسم اعياد الاضحى الفائته.

واوضحوا لـ:"عمون" ان لجؤهم الى البيع بالتقسيط او بالدفع الاجل اسهم في انقاذ موسمهم الحالي ، لما احدثته خطوتهم تلك من تحفيز المواطنين على شراء الاضاحي لعدم قدرة غالبية عظمى من الناس على شراء الاضاحي بسبب ظروفهم المالية العسرة .

يرى مهتمون بحركة السوق ان ركود سوق الاضاحي في الكرك يندرج في اطار موجة الركود التي طالت كل انواع التجارات حتى المتصلة منها بمتطلبات معيشة المواطنين الاساسية .

واضاف المهتمون ان ماساعد في تفاقم حالة ركود سوق الاضاحي في عيد الاضحى الحالي تزامنه ا مع الحاجة لنفقات مالية مكلفة اكثر الحاحا وهي قرب بدء العامين المدرسي والجامعي الجديدين ، ناهيك وفق المتابعين عن ان الرواتب والاجور التي تعد الدخل الاساسي للشريحة الاعرض من مجتمع المحافظة تاكلت بفضل موجات الغلاء وارتفاع تكاليف المعيشه , اضافة كما قالوا الى ان اكثر الرواتب والاجور مجتزأة اصلا لسداد ديون او لدفع اجور مساكن ، يضاف لهذا بحسب المتابعين حاجة المواطنين الى توفير ولو القليل من السيولة لتامين متطلبات معيشة اسرهم اليومية ، خاصة وان بينهم وبين موعد قبض الراتب المقبل مايزيد عن اربعين يوما.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :