facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





طلال ابو غزالة يبحث تطوير التعليم والسياحة في عجلون


22-08-2018 06:34 PM

عمون- محمد سالم القضاة زار العين طلال أبو غزاله يوم أمس محافظة عجلون والتقى محافظها علي المجالي ، و بحث معه عددا ً من المشاريع التي تُعنى بتطوير التعليم والسياحة بحضور نواب المحافظة وصفي حداد والمحامي احمد فريحات ومنتهى البعول ورئيس مجلس المحافظة د. محمد نور الصمادي ورئيس مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال لتنمية وتشجيع الاستثمار في المحافظة الصحفي محمد سالم القضاة ونخبة من شخصيات المحافظة.


وفي اللقاء تم التباحث بتطوير السياحة الدينية في عجلون حيث أكد أبو غزاله أن هناك مواقع في عجلون توازي في أهميتها المغطس، فمنطقة (مار الياس) والتي تقع غرب عجلون تعد أحد أهم المناطق للحج المسيحي، كما أكد أنه سيتابع مع ' الإدارية الباباوية' أي أمور تتعلق بالسياحة الدينية في الأردن.


وشدّد سعادته على أهمية إشراك المجتمع المحلي في تحسين السياحة في عجلون لاسيما مشروع 'التلفريك' ووصوله إلى قلعة عجلون، كما وقدم أبو غزاله بعض الإقتراحات التي من شأنها أن توصل السائح إلى عجلون عن طريق ما يعرف بالطريق التركي القديم بدلاً من المرور بجرش، لأن قرب جرش كمنطقة سياحية من عجلون أثرت سلباً على عجلون من الناحية السياحية .


وأضاف أبو غزاله خلال اللقاء أنه من المهم جداً البدء فوراً بإنشاء شركة مساهمة للسياحة تبدأ بثلاثة أو أربعة مُستثمرين كبار، وقال أنه سيتابع المشروع مع الوزراء المعنيين في الحكومة والقطاع الخاص.

وعرض محافظ عجلون علي المجالي والمشاركين في اللقاء ابرز احتياجات المحافظة وواقعها التنمومي والسياحي وابرز المشاريع التي حظيت بها المحافظة في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني .
كما التقى العين أبو غزاله خلال جولته في محافظة عجلون رئيس غرفة تجارة عجلون النائب السابق عرب الصمادي، وبحثا خطط التنمية الإقتصادية للمنطقة.
وختم أبو غزاله زيارته الى عجلون بلقاء مع رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور محمود الروسان بحضور رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور محمد نور الصمادي وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة .
حيث اشار أبو غزاله أنه سيرفع تقرير لجلالة الملك عن تفاصيل زيارته إلى عجلون لاستثمار هذه المحافظة الخضراء والعمل على مشاريع استثمارية وتعليمية وسياحية تخدم أهالي المنطقة وتُحسن من واقع الحال لتلك المحافظة.
وخلال الحفل الذي اقيم على مدرج جامعة عجلون الوطنية لتكريم الطلبة المتميزين من مبادرة (نشمي متميز) القى منسق المبادرة نبيل دلوع ومدير تربية عجلون سامي الفواعرة والنائب وصفي حداد كلمات بينوا فيها اهمية مثل هذه المبادرات التي تساهم في صقل شخصية الطالب وتميزه في عدد من المجالات .
وفي ختام الحفل كرم العين ابو غزالة طلبة المدارس من أعضاء مبادرة (نشمي المتميز)، ومنح كل طالب جهاز حاسوب من صنع مجموعة طلال أبوغزاله tagi top ، ويذكر أن هذا الجهاز الحاسوبي هو الوحيد في العالم من صناعة عربية حيث يتميز هذا الجهاز بالجودة وقلة التكلفة لدعم قدرات الشباب العربي وتشجيع الطلبة على اقتناء وسائل المعرفة بمبالغ بسيطة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :