facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشهيد الطيار أحمد الخوالدة .. نجمٌ يضيء في سمائنا


د. محمد عبدالكريم الزيود
22-08-2018 06:36 PM

هي صباحات العيد يا أحمد ، مثلما ودعنا يوما صدام حسين وحبيب الزيودي فيها ، نودعك اليوم ، ٌشهيدا أردنيا جديدا يلتحق في سلسلة المجد والفداء .
في نهايات آب ، حيث يقترب الغيم فوق مروج " بلعما" وأنت تعرفها ، وتعرف معاريج هذه السماء ، وتعرف نجومها مثل النجمتين وهما يشعّان على كتفك ، لكنه العهد ما بين العسكر والتراب حتى لو كانوا في عنان السماء يعودون إليه ، فقد مرّ عليه العسكر والشهداء ، وحموه ذات مساء من كيد الكائدين ..
تصعدُ يا أحمد أيها الفتى الجميل وقد سابقت الشمس إلى ضحاها .. تصعدُ إلى طائرتك وقد أسرجت عليها كفارس ، وتتفقد العلم على ذراعك ، والنسر يعتلي صدرك ،فأنت ملك الغيم وحارسها .. والخارطة على فخذك دليل ، وهم لا يعرفون أن العسكر يرسمون جغرافية الوطن في قلوبهم ، وهم الهداة لنا إن كسانا ليل أو تاهت بنا الدروب .
أجزمُ أنك لوّحت لزملائك وأنت تصعد نحو السماء ، ولربما غمزت طيار زميل لك ، بأن يحضّر القهوة لحين العودة .. فأنت تعرف دروب الغيم كما تعرفُ ظاهر يدك ، كما تعرفُ راحتي أبويك ودمعهم .
لم تودّع أهلك يوم سافرت ، ولربما باعد الواجب بينك وبينهم سبعة بحور .. وهم الذين يودعونك لله كلمّا مررت بهم ، وعقب كل صلاة ، وكلمّا مرّت طائرة فوق موارس " حيّان" لوّحت أمك لها عسى أن تكون فيها ..
وأعرفُ أنّ بعض الخيل تخذل فرسانها .. وأعرفُ أنّ الشجاعة ما خبت منك ، وأنت تبذل جهدك وتأخذ بلجام طائرتك حتى لا تسقط ، ولكن هو قدر الله .. فما أخافك الموت ، ولكن أوجعَ الموت يا أحمد في بلاد ليست بلادك ، وعلى تراب غريب لا يشبه تراب بلادك ..
يا أحمد .. أنت وشهداء الجيش العربي ، أنتم ملح الأرض وقناديل الدجى ، يا من تشبهوننا ، ويا من تحملون ملامحنا ، فأنتم العسكر وأنتم بقيّة الطاهرين في بلدنا ، وبقيّة الفقراء وحماتهم وبقيّة وجعنا ، وأنتم الملاذ إن مسّ عمان وأخواتها لا سمح الله كائن من كان .
ستبكيك " الخالديات" .. وسيزغردن بنات عمك وأنت تمرّ ملفوفا بالعلم كالسيف في غمده ، فشرف الشهادة لا يعلوه شرفا ، والمجد لا يمنح بلا ثمن ، ولا يُشترى ، ولو كان يباع لإشتروه الفاسدين وتجار الوطنيات .. وخير الموت يا أحمد بين السيوف .. فما زالت بلادنا تنبتُ شهداء وعشاقا وفرسانا ، وإن شحّ المطر والقمح يوما فالعسكر يفيضون علينا دما ومجدا .
سلامٌ عليك يا أحمد .. وسلام على الشهداء في بلادنا الذين يضيئون عتمات الليالي ، ويسجّلون أسمائهم " نشامى " .. سلمّ على معاذ وعلى راشد وعلى بقية الصحب هناك .. والسلام على دمع أمك وأهلك وزملاء لك ما بدّلوا تبديلا .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :