facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انتخاب الاردن عضوا عاملا في الاتحاد الفلكي الدولي

الدكتور عوني الخصاونة
الدكتور عوني الخصاونة
23-08-2018 02:39 PM

عمون - انتخب الاردن كعضو عامل في الاتحاد الفلكي الدولي خلال الجلسة التي عقدت في فينا بحضور 3500 عضو يمثلون مختلف دول العالم.
وقال الأمين العام للاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور عوني الخصاونة لوكالة الانباء الاردنية بترا انه تم التصويت بالاجماع على قبول الاردن كعضو بحضور الأمين العام للاتحاد الفلكي الدولي الدكتور بيير بيفنيوتي والذي اشاد بالجهود التي قام بها المركز الجغرافي الملكي الأردني والاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك والجمعية الفلكية الاردنية ومركز تنمية الفلك في مجال علوم الفضاء والفلك على المستوى المحلي والأقليمي.
وقال الخصاونة ان الأردن يستضيف ومنذ عام 1998 الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك والذي يضم في عضويته جميع الدول العربية اضافة الى استضافة الاْردن للمركز الأقليمي لتنمية الفلك للمنطقة العربية.
واشار الى انه سيتم خلال أيلول المقبل افتتاح المركز الأقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لمنطقة غرب اسيا في عمان وبمساحة تزيد عن 7000 م2 موضحا ان المركز سيستضيف كل المؤسسات والمراكز التي لها علاقة في مجال الفلك والفضاء بما فيها الجمعية الفلكية الاردنية والجمعية الجغرافية الاردنية.
ويهدف استحداث المركز الاقليمي في عمان الى تطوير مهارات أساتذة الجامعات وعلماء البحث البيئي والعاملين في مجال تصميم وتطوير واستخدام الاستشعار ومساعدة المدرسين على تطوير مناهج علوم الفضاء والبيئة مما سيمكنهم من زيادة وتطوير المعرفة لدى طلابهم في معاهدهم المختصة وفي بلدانهم أيضا.
كما يهدف الى تطوير مهارات الاتصالات وتوفير الخدمات الصحية والحد من الكوارث، والملاحة الجوية والبحرية وربط شبكة العلماء والخبراء بالإقليم والمؤسسات الحكومية والصناعية من اجل تسهيل وتبادل الأفكار والمعلومات والخبرات.
ويسهم المركز بمساعدة العلماء والباحثين في إعداد المعلومات الخاصة بعلوم وتقنيات الفضاء لتقديمها إلى صانعي القرار وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي في علوم وتكنولوجيا الفضاء وبرامجه التطبيقية والمساعدة في نشر وشرح اهمية علوم وتكنولوجيا الفضاء للعامة .
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :