facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ياسر المصري مبدع برتبة فارس


د. محمد عبدالكريم الزيود
24-08-2018 10:45 AM

يرحل ياسر المصري مبكرا مثل كل المبدعين الأردنيين الذين سبقوه في أوج عطائهم ، ولم يتخطوا الخمسين من أعمارهم ؛ عرار وتيسير سبول وحبيب الزيودي وفارس عوض وأسامة المشيني ..!!

فجيعة الأردنيين ليس بفقدان فنان مبدع ، لكن حزن الأردنيين على خسارتهم من جسّد قيم البدواة والفروسية بكل أدواره ، وكأن الأردنيين يفقدون مرة ثانية الشاعر الفارس نمر بن عدوان الرفيق الوفي لوضحة السبيلة ، يفقدون العاشق الفارس خلف بن دعيجا ، والفارس القتيل ردّاد "رداد اللي يرد الخيل بحومة الوغى " .

نفقد اليوم مروءة وشهامة الشهيد الفارس محمد حمد الحنيطي الذي جسّد شخصيته في مسلسل " الطريق إلى القدس : باب الواد " ..

هذه الفروسية التي أدّى أدوارها في كل أعماله الدرامية لم تكن بعيده عن شخصيته الحقيقية والتي ختمها بموقف نبيل وشهم عندما هبّ لمساعدة جاره فكان لقاؤه مع الموت ، بالقرب من الزرقاء وعلى أطراف سيلها ..

" وإصهلي يا خيل وإصهلي يا خيل

وحنّي على عقابي

يا حسافة على خلّن ما يعود " ..

يعود اليوم ياسر ويسكن في مثواه الأخير في "الهاشمية "على تلك الربوة المشرفة على صحاري خوّ حيث مرّت خيول البدو ودبابات الجيش في طريقها إلى القدس ..

رحمك الله تعالى وغفر لك وأسكنك فسيح جناته





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :