facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





سوء الإختيار من التخصصات الجامعية يا وزير التربية والتعليم!


أكرم جروان
24-08-2018 05:23 PM

في كل عام تواجه أبناءنا طلبة الثانوية العامة مشكلة سوء الإختيار للتخصصّات الجامعية ، وخصوصاً من معدلاتهم ما بين ٧٥٪‏- ٨٥٪‏، وبذلك يقع القسم الأكبر من طلبة الثانوية العامة ضحية سوء الإختيار!!.
وهذا ينبع من عدم المعرفة بالتخصصات الجامعية أولاً ومن ثم عدم المعرفة بتعبئة الطلب !!!.

في السياق ، نجد كثير من طلبة الثانوية العامة يلتحق بتخصصات جامعية لا تكون حسب الرغبة والميول !!، مما سيُؤدي بالتالي إلى فشل الطالب أو الطالبة في الحياة العملية - إذا كانت الوظيفة تعتمد على شهادة التخصص-، وهذا ما يُعانيه طلبة الثانوية العامة من سوء الإختيار !!!.

عَوْدٌ على ما سلف، نُطالِب وزير التربية والتعليم بالعمل على حلِّ هذه المعاناة لأبنائنا فلذات أكبادنا، طلبة الثانوية العامة، بالتعريف بالتخصصات الجامعية ومجالات العمل بها في الحياة العملية، ومن ثم كيفية تعبئة الطلب!!، فالأهالي لا يعرف الكثير منهم إسم التخصص!!، فكيف سيعرف تعبئة الطلب!!!.

هذه قضية أبناءنا طلبة الثانوية العامة نُثيرها بقوة للحفاظ على أبناءنا الطلبة من الضياع والبطالة ، ونضعها على مكتب وزير التربية والتعليم، للقضاء على هذه المُعاناة وإيجاد الحلول لها من خلال وزارة التربية والتعليم ومعلميها لتدريب طلبة الثانوية العامة على تعبئة الطلب للإلتحاق بالجامعة، ومدى أهمية التخصص في الحياة العملية، وإذا كان مُشبعاً أم لا، فهذه أمور يجب معرفتها قبل تعبئة الطلب.




  • 1 أمية الحوامده 24-08-2018 | 07:03 PM

    الموضوع يستحق الدراسة فنحن كأولياء أمور نعانيعند تعبأة الطلب وننخشى سوء الاختيار
    او اختيار تخصص ليس له مكان في سوق العمل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :