facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





برنامج تدريبي للمتنافسين على جائزة "شومان للابتكار"


26-08-2018 12:17 PM

عمون- اختتمت مؤخراً، أعمال البرنامج التدريبي لبناء قدرات المتنافسين على جائزة مؤسسة عبد الحميد شومان للابتكار، الذي عقدته المؤسسة؛ لمدة ثلاثة أيام، في قاعة المنتدى لديها.

وأنهى (46) مشاركاً ممن تأهلوا للقائمة القصيرة التدريب الأول؛ بهدف بناء قدراتهم بالمعرفة النظرية والعملية المناسبة لتعميق فهمهم للابتكار (تحديداً فيما يتعلق بالابتكار الذي يؤدي إلى تحقيق أثر مجتمعي أو بيئي)، وتعزيز التفكير الريادي الذي يمكن تطبيقه على مشاريعهم/ شركاتهم الناشئة.

وتناول البرنامج إطار عمل وإرشادات وتوقعات مسابقة جائزة الابتكار، وتعزيز مفاهيم الابتكار وما يضيفه للمشاريع/ الشركات الناشئة، إلى جانب توضيح أهمية تصميم الأثر المستدام للمشاريع بجوانبه الاجتماعية والبيئية والاقتصادية.

كما تناول البرنامج كذلك، أهمية تعزيز التفكير الإبداعي وتطوير العقلية الريادية لدى المشاركين، وتطوير مقترحات القيمة المقدمة (value proposition) والحصول على فهم أعمق لزبائنهم المستهدفين، وبالتالي تطبيق الأدوات السيكولوجية في الإقناع وتطوير مهاراتهم وأساليب العرض.

من جهتها، أكدت الرئيسة التنفيذية لـ'مؤسسة شومان'، فالنتينا قسيسية، أهمية عقد مثل هذه البرامج التدريبية لتكريس مفهوم الابتكار العلمي والمجتمعي، ما من شأنه إشاعة هذا المفهوم وأدواته، خدمة للمجتمعات وتعزيزا لقيم المعرفة لدى الأفراد.

وبينت قسيسية أن تدريب المشاركين في هذا البرنامج يساهم في بناء قدراتهم وتطوير المهارات لديهم، ووصولا إلى تحويل الأفكار إلى نتاج ملموس وتطبيقه على أرض الواقع.

يأتي التدريب من منطلق مسؤولية المؤسسة في توفير الدعم الفني والإرشاد وبناء القدرات كدعائم وممكنات ضرورية لجائزة الابتكار، والتي تم اطلاقها أواخر العام الماضي؛ بهدف دعم المبدعين والمبتكرين، والأخذ بأيديهم لخدمة مجتمعاتهم وتعزيز مجتمع المعرفة، ودفع عجلة الاقتصاد من خلال التصدي للتحديات المفروضة على العالم، وإيجاد فرص عمل وأنماط تشغيل جديدة تحسّن نوعية الحياة، بما يُفضي إلى تقدُّم ونهضة المجتمعات.

يشار إلى أن جائزة مؤسسة عبد الحميد شومان للابتكار؛ هي استمرارية للنهج الذي دأبت عليه مؤسسة عبد الحميد شومان منذ تأسيسها من قبل البنك العربي العام 1978، انطلاقا من إيمانها بأن الثقافة والتعليم، والإبداع والبحث العلمي والتنمية والإنتاجية والابتكار المجتمعي هي أسس نهضة المجتمع وتقدمه، للوصول الى مجتمع مبتكر ومبدع ومنتج علميا وثقافياً.

وتغطي الجائزة خمسة حقول، وهي: 'التكنولوجيا الخضراء، والاستدامة البيئية، الأمن الغذائي والتكنولوجيا الزراعيّة، الرعاية الصحيّة والتكنولوجيا الطبيّة، سوق العمل وحلول الإنتاجيّة الاقتصاديّة، أما الحقل الخامس فهو حلول تعلمية'.

أما 'مؤسسة شومان'؛ فهي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار المجتمعي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :