facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أنقذوا الجامعة الأردنية


د. بسام العموش
26-08-2018 11:12 PM

لازلنا نحن أساتذة الجامعة الأردنية نعيش ومنذ عدد من السنوات التلاعب الواضح بمنصب رئيس الجامعة الأردنية حيث نزل علينا عدد من الرؤساء بالمظلة بأوامر كما يدعون من فوق مع ان جلالة الملك قد قال لا تسمعوا لمن يقول ( من فوق ) .

تحول منصب الرئيس لعالم المقاولات وشهدنا تعيينات بصفقات مشبوهة سيرا' على سياسة (الحك) المتبادل !! تولى رئاسة الجامعة من لا يستطيع ان يتقدم للجامعة كطالب لان معدله في الثانوية دون الستين !! لقد حقروا اساتذة الجامعة الأم حيث تعج جامعتنا برتب الأستاذية ولكنهم وفق المتنفذين لا يملأوون عيونهم ولا يصلحون والصواب أنهم ليسوا على المقاس فهذا الموقع يفصل تفصيلا' ويقدم على طبق من ذهب لمن عنده علاقات ويتعهد بتنفيذ صفقات وقد رأينا بعضها على أرض الواقع .

الجامعة الأردنية تحتاح الى انقاذ فقد كفى ما كان من تلاعب ومهازل وصفقات يندى لها الجبين . لقد حدثت معالي وزير التعليم العالي وطالبته بإجراء انتخابات لهذا الموقع كي يختار الزملاء من يقودهم إذ كيف يأتيهم ' من فوق ' وكأنهم مجموعة لا قيمة لها ولا رأي ؟! الطلبة يختارون قيادتهم بينما الأساتذة ينطبق عليهم ( جوزك وان راد الله ) !!؟؟ .

واذا تعذر هذا الحل الديموقراطي فلنعد الأمر للحكومة وليس لمجلس الأمناء لتختار شخصية علمية موثوقة ذات برنامج تنفيذي ينقذ الجامعة التي تحولت الى مدرسة كبيرة . نعم لنعد الأمر للحكومة حتى نرى نزاهتها التي تخضع للمراقبة والمساءلة أو هكذا أفترض ، فالجامعة الأردنية تاريخ وسمعة ومستقبل ولا يجوز ان يكون التخبط سيد الموقف .




  • 1 علي ملحم ابا شرف 28-08-2018 | 11:19 PM

    د بسام شكرا لك على طرح هذا الموضوع بكل شفافيه فلقد لاحظنا ان هنالك مزاجيه وشلليه وغير ذالك منذ فتره لدى وزاره التعليم العالي فمثلا تغيير روؤساء جامعه العلوم والتكنولوجيا واليرموك اكبر دليل على ذالك والمخفي اعظم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :