facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة الكاتب المسرحي نيل سايمون عن 91 عاما


27-08-2018 11:00 AM

عمون - نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن وكيل أعمال الكاتب المسرحي الأمريكي نيل سايمون إن الكاتب توفي يوم الأحد عن 91 عاما.

وأصبح سايمون أحد أبرز وأشهر كتاب المسرح بمزجه الفكاهة بالدراما في أعمال مثل (ذا أود كابل) و(ذا جودباي جيرل) و(لوست إن يونكرز).

وكان ظهور مسرحية جديدة لسايمون كل موسم مسرحي تقريبا من أهم عناصر برودواي منذ عام 1960 وحتى منتصف التسعينيات ليصبح أحد أهم كتاب المسرح الأمريكيين.

وكتب سايمون أكثر من 40 مسرحية امتزجت فيها الفكاهة والحركة وحظيت بإعجاب كبير وكان أحيانا يتحول في مسرحياته من الملهاة إلى الميلودراما بعبارة واحدة.

وفي وقت ما سجل رقما قياسيا بعرض أربع مسرحيات له في وقت واحد في برودواي.

وحصل سايمون على جائزة توني عن ثلاث من مسرحياته (ذا أود كابل) و(بيلوكسي بلوز) و(لوست إن يونكرز) وجائزة رابعة عن مجمل أعماله المسرحية. وتم ترشيحه لجائزة توني 13 مرة.

وتأثرت طفولته بانفصال والديه وفي بادئ حياته المهنية لم يكن حريصا على تصوير هذا الألم خشية أن يجعل ذلك مسرحياته سوداء ولكن في وقت لاحق استخدم تجربته المؤلمة هذه لإعطاء أعماله مزيدا من العمق. ولكن هدفه الرئيسي كان الترفيه.

وأصبح سايمون ثريا بفضل أعماله التي تحول الكثير منها إلى أفلام سينمائية مما زاد من ثرائه وحصل على أربع ترشيحات لجائزة الأوسكار. ومن بين أعماله التي تحولت إلى أفلام (بيرفوت إن ذا بارك) و(بلازا سويت) و(برايتون بيتش ميموريز) و(بيلوكسي بلوز) و(برودواي باوند). كما تحولت مسرحية (ذا أود كابل) إلى مسلسل تلفزيوني حقق نجاحا.

وتسلم سايمون جائزة مركز كنيدي في عام 1995 من الرئيس الأمريكي آنذاك بيل كلينتون تكريما له على أعماله.

وتزوج سايمون خمس مرات بينها مرتان من الممثلة ديان لاندر. وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن له ثلاث فتيات من زيجاته المختلفة. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :