facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صدور مجموعة قصصية "اتكئ على جبل وامضي" لرامي الجنيدي


27-08-2018 05:26 PM

عمون - صدر حديثا مجموعة قصصية "اتكئ على جبل وامضي" للقاص رامي الجنيدي، عن دار الكتاب الثقافي للطباعة والنشر والتوزيع في اربد.

والمجموعة التي جاءت في 81 صفحة من القطع الصغير، وزين غلافها الخارجي صورة لوحة للفنانة التشكيلية هيلدا الحياري، اشتملت على 72 قصة قصيرة جدا.

وقال الناقد الدكتور علاء شدوح في مقدمة المجموعة، ان المجموعة القصصية "اتكئ على جبل وامضي" ذات صدى متعدد النغمات وذات الوان متعددة الدلالات وان القارئ او الدارس فيها يجد انها تجسد صورا واقعية متعددة منها الاجتماعية والادبية والسياسية والعاطفية وغيرها.

ولفت الى ان القاص الجنيدي جعل من اللغة وسهولتها لذة تدعو القاريء الى سبر اغوار القصص وفك شيفرة الرمز في كل قصة وجعل من شاعرية السرد الروح التي تشكلت من خلالها النصوص كما جعل من الصور والتشبيهات حالة خاصة تغري القارئ الى تخيل المشاهد وكأنها على خشبة مسرح او على شاشة تلفاز، علاوة على ما تضمنته الجمل القصيرة من ثنائيات ضدية كالحركة والسكون والتوتر والراحة والضحك والبكاء والامل واليأس، منوها بالنضج الفني للمؤلف والواضح في المجموعة.

وبين ان المؤلف في مجموعته هذه اشار الى الهموم والمشكلات المختلفة والموجودة في المجتمع المحيط به وسلط الضوء عليها.

يشار الى ان المؤلف الجنيدي المولود في قرية عبلين بمحافظة عجلون عام 1975 صدر له مجموعة قصصية بعنوان "اربعون رصاصة تكفي" عن دار البيروني للنشر والتوزيع في عمان عام 2016.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :