facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الموارد تنجح في إصدار سندات لصالح "بندار للتجارة والاستثمار"


28-08-2018 01:05 PM

عمون- أعلنت شركة الموارد للوساطة المالية، إحدى الشركات التابعة لـ INVESTBANK، عن إصدار أسناد قرض بقيمة 5 ملايين دينار لصالح شركة بندار للتجارة والاستثمار لأجل سنة واحدة وبسعر فائدة 7.25%، وسيتم إدراج الأسناد في بورصة عمّان.

وقد نجحت شركة الموارد للوساطة المالية منذ بداية العام الجاري بالقيام بأربعة عمليات إصدار أوراق مالية نتج عنها توفير تمويل لعملائها يقدر بـ 13 مليون دينار، حيث توزعت هذه الإصدارات ما بين أسناد قرض واستثمارات مباشرة لشركات مساهمة عامة وخاصة هي شركة مدفوعاتكم، شركة التسهيلات التجارية، شركة بندار للتجارة والاستثمار، وشركة الإمداد.

كما نجحت شركة الموارد بتسويق هذه الأسهم وأسناد القرض وبيعها لمستثمرين محليين وإقليميين على رأسهم بنوك، شركات تأمين، شركات خدمات مالية، شركات استثمارية، شركات عائلية، إضافة إلى مستثمرين أفراد.

وفي تعليقه على عملية إدراج أسناد قرض شركة بندار للتجارة والاستثمار، قال مدير عام INVESTBANK، منتصر دوّاس:" يعد هذا الإدراج علامة مميزة في بورصة عمّان خصوصاً في ظل جاهزية البنية التشريعة والتنظيمية لإدراج أدوات استثمارية جديدة وتداولها في السوق الثانوي"، مشيراً إلى أن شركة الموارد ستلعب دور "صانع السوق" لهذا الإسناد مما يساهم في خلق حالة من العرض والطلب على هذه الأسناد بطريقة مهنية ومقننة مما يعزز الثقة في هذا النوع من التعاملات ويشجع على الاستثمار فيها".

وأضاف دوّاس إن أسناد القرض تعد من الأدوات الاستثمارية المهمة والرديفة للقروض البنكية، وخياراً إضافياً للشركات للحصول على التمويل والسيولة المالية.

وأكد دوّاس أن إدراج أسناد قرض لصالح شركة بندار في بورصة عمّان من شأنه أن يتيح خيارات واسعة أمام المستثمرين من الشركات والأفراد لتنويع محافظهم الاستثمارية وتوزيع أوزان مخاطرهم بشكل أفضل، لافتاً إلى أن شركة الموارد قد بدأت بتنفيذ برنامج إصدار أسناد قرض لعملائها من الشركات بأحجام ومدد مختلفة، وبسعر فائدة ثابت أو متحرك وبمعدل إصدار كل شهرين تقريباً.

وتطرق دوّاس إلى جاهزية بورصة عمّان لإدراج مثل هذا النوع من الأدوات المالية، خصوصاً بعد إقرار قانون الأوراق المالية لعام 2017 والذي وفرّ الأرضية التشريعية الملائمة لتأسيس صناديق الاستثمار المشترك والتي سيتيح نظامها عند إقراره، إنشاء أنواع مختلفة من الصناديق الاستثمارية بعضها سيتوجه للاستثمار في أسناد قرض حكومية وخاصة أو صكوك إسلامية.

وأثنى دوّاس على جهود جميع الأطراف لإنجاح أول عملية إدراج سندات تقوم بها شركة الموارد، وتعاون هيئة الأوراق المالية وبورصة عمان بهذا الخصوص، بالإضافة إلى جهود دائرتا الأبحاث ومالية الشركات في شركة الموارد.

وأعرب دوّاس عن أمله في أن تقوم الجهات المختصة سواءاً الحكومية أو الخاصة بالترويج لهذه الأداة المالية "الغائبة" نوعاً ما عن بورصة عمّان لما تحمله من فرص استثمارية واعدة من حيث رفع مستويات التداول و جذب مستثمرين محليين وأجانب لسوق الأوراق المالية الأردني.

وكشف دوّاس عن تبني شركة الموارد التي تأسست في العام 2006 استراتيجية جديدة لعملها تقوم على 3 محاور هي؛ محور الوساطة المالية الموسع والقائم على الأبحاث والتحليلات، محور مالية الشركات والذي يتم من خلاله هيكلة وإصدار أسناد القرض بأشكالها المختلفة والاستثمارات المباشرة والأستشارات المالية المتعلقة بالأدراجات الأولية في البورصات، وأما المحور الأخير فهو إدارة الاستثمارات.

يشار إلى أن شركة "بندار للتجارة و الاستثمار" تأسست في العام 2000 كشركة تجارية واستثمارية متخصصة بعمليات البيع بالاقساط للسلع الاستهلاكية المعمرة وخاصة السيارات، وهي من اوائل الشركات المساهمة الاردنية التي عملت في هذا المجال معتمدة على أسس علمية وادارية متطورة في اعمالها منسجمة مع المبادئ والقوانين التي تحكم هذا النشاط، ومواكبة للمتغيرات الايجابية التي يشهدها الاقتصاد الاردني في بناه الاساسية التشريعية والاستثمارية والاجتماعية. واكبت مسيرة الشركة وزيادة الطلب على خدماتها وارتفاع حجم مبيعاتها زيادة مستمرة لرأس المال حيث اصبح 20 مليون سهم/دينار في نهاية شهر 10 للعام 2008.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :