facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"تخطيط" التربية والتعليم تناقش العام الدراسي الجديد


28-08-2018 06:07 PM

عمون - ناقشت لجنة التخطيط الموسع في وزارة التربية والتعليم اليوم استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد والذي يبدأ يوم الأحد القادم.
وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة أهمية استثمار كافة الامكانات المتاحة لتوفير البيئة التعليمية الملائمة في المدارس، وتكثيف الزيارات الميدانية للاطلاع على جاهزية المدارس، وتزويد غرفة العمليات في مركز الوزارة بتقارير فنية حول ذلك.
كما أكد الدكتور محافظة خلال الاجتماع الذي حضره الأمين العام للشؤون التعليمية محمد العكور إلى تفعيل دور الإشراف التربوي، وتفعيل الشراكة مع المجتمع المحلي ومجالس التطوير التربوي؛ للتعاون في معالجة التحديات التي تواجه الميدان التربوي وتعزيز الإيجابيات.
وعرض مديرو التربية والتعليم خلال الاجتماع استعدادات المدارس واحتياجاتها، مؤكدين قيامهم بعقد عدد من الاجتماعات مع الإدارات المدرسية والاقسام المعنية للوقوف على جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد، وتنفيذ خطة الوزارة في مجال الأنشطة التربوية.
وكانت وزارة التربية والتعليم وفي إطار هذه الاستعدادات شكلت غرفة عمليات في مركز الوزارة، كما أعلنت قوائم التنقلات الخارجية والتعيينات الجديدة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، وطرحت العطاءات لأعمال الصيانة، وعقدت الامتحانات التنافسية للراغبين بالعمل على حساب التعليم الإضافي، فيما قامت مديريات التربية والتعليم بإجراء التنقلات الداخلية وتحديد مراكز عمل المعلمين الجدد والعائدين من الإعارة والمنقولين خارجيا، وتوزيع الأثاث واللوازم والكتب على المدارس، واستلام المدارس الجديدة.
وأشار الدكتور عزمي محافظة إلى أهمية نتائج الاختبار الوطني الذي نفذته الوزارة والتي أظهرت مدى تمكن الطلبة في نهاية المرحلة التعليمية الدنيا "الصف الثالث الأساسي" في مبحثي اللغة العربية والرياضيات من المهارات القرائية والحسابية، والوقوف على نواحي القوة وفرص التحسين لدى الطلبة على مستوى المملكة، مؤكداً أهمية الاستفادة من نتائج هذا الاختبار في تعزيز الإيجابيات ووضع الخطط العلاجية لمعالجة أسباب الضعف لدى الطلبة في هذه المرحلة ومساعدتهم لامتلاك هذه المهارات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :