facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مليونا طالب وطالبة يلتحقون بمدارسهم الأحد المقبل


29-08-2018 09:57 PM

عمون - يلتحق نحو 2 مليون طالب وطالبة في المملكة ،الأحد المقبل، بمدراسهم في جميع السلطات التعليمية إيذانا ببدء الدوام الرسمي للعام الدراسي 2019/2018.

وشهد الأحد الماضي بدء دوام الهيئات التدريسية والإدارية في مختلف السلطات التعليمية بالمملكة، حيث التحق نحو 130 الفا منهم بالدوام.

وتواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد، حيث ترأس وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة يوم أمس، اجتماعا للجنة التخطيط الموسعة في الوزارة بحثت خلاله جميع الاستعدادات المتخذة من قبل الوزارة ومديريات التربية والتعليم لبدء العام الدراسي.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، إنه تم تشكيل غرفة للعمليات في مركز الوزارة ، وغرفا اخرى في مديريات التربية والتعليم في الميدان لمتابعة الاستعدادات لبدء العام الدراسي ومتابعة احتياجات الميدان التربوي، فيما تم أيضا تشكيل فرق ميدانية لزيارة المدارس والاطلاع على احتياجاتها وتلبيتها بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم ومركز الوزارة.

كما أعلنت الوزارة ،بحسب الجلاد، قوائم التنقلات الخارجية للمعلمين والتي شملت 1387 معلما ومعلمة ممن انطبقت عليهم الشروط، فيما أعلنت مديريات التربية والتعليم قوائم التنقلات الداخلية للمعلمين.

وبين الجلاد أن الوزارة أعلنت كذلك بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية قوائم التعيينات الجديدة للمعلمين، التي شملت نحو 1456 معلما ومعلمة من مختلف التخصصات التدريسية، فيما فرغت من عقد الامتحانات التنافسية للراغبين بالعمل على حساب التعليم الإضافي، وتحديد مراكز عمل المعلمين الجدد والعائدين من الإعارة.

وقال ان الوزارة وفرت هذا العام في وقت مبكر الكتب المدرسية في جميع المدراس بالمملكة، كما عملت على توزيع الأثاث واللوازم المدرسية على جميع المدارس في المملكة حسب بحسب احتياجاتها.

وقال الجلاد ان الوزارة، وفي إطار حرصها على توفير البيئة المدرسية الملائمة وتوفير المزيد من المدارس لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة، تسلمت عددا من المدارس الجديدة والاضافات المدرسية الجديدة ايضا، في وقت حرصت فيه خلال العطلة الصيفية على إجراء أعمال الصيانة اللازمة للمدارس لتهيئتها لاستقبال الطلبة.
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :