facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البدايل واتفاقياتنا مع إسرائيل ..


بسام السلمان
01-06-2009 02:26 PM

تزوج أبي وعمي وخالي وجارنا وجار جارنا بطريقة البدايل، وبهذه الطريقة ارتبط معظم الأزواج وبنفس الطريقة انفصل أزواج منهم وحصل الطلاق.

وبهذه الطريقة كان الأهل يتبادلون البنات كزوجات للأبناء فوطفة لخلف و صيتة شقيقة خلف لعقلة شقيق وطفة. ويتم زواج البدايل بدون مهر مقدم او مؤخر وحتى الصبحة او الصباحية والتي هي العجة وما يطلق عليها اسم قرص البخت فان الجميع معفي منها وبلغة التجارة (راس براس).

ولكن اذا غضب خلف من وطفة فان على عقلة ان يغضب من صيتة واذا صرخ عقلة على صيتة ولطمها ( خمس ست كفوف) فان على خلف ان يلطم وطفة( خمس ست كفوف) والمصيبة الكبرى اذا ما بلغت وطفة سن الستين وطلقها خلف فالواجب والرجولة والشهامة والعادات ان يقوم عقلة برمي اليمين بالثلاثة على زوجته الستينية صيتة وترجع كل واحدة لبيت اهلها. ولهذا يحفظ كل زوج زوجته ويعاملها بحب حفاظا على شقيقته وخوفا من المعاملة بالمثل.

كم نتمنى ان ينطبق هذا الامر على اتفاقياتنا مع اسرائيل التي تزوجتنا عرفيا بدون مهر ولا مؤخر ولا اثاث ولا ذهب ولا حتى ورقة نثبت فيها زواجنا وتلزمنا هي بزواج البدايل.

هناك محاولة لاعادة نظرية ''التبادل '' التي كان أطلقها هنري كيسنجر في ايام كامب ديفيد المعروفة: ''خطوة بخطوة ''.

لكن التبادل او البدايل بمفهومهم ان على العرب تقديم الخطوات الايجابية لاسرائيل اما اذا اخطات اسرائيل فان على العرب الصمت والسكوت خوفا على طلاق ابنتهم التي بدلوا بها الارض .
نداء تصرخ به ابنتكم الارض ...الى العرب المستغربة وليس المستعربة انا ابنتكم الارض التي بدلتم بها السلام( كنتكم ) اهنت كثيرا وسفكت دمائي وهتكت اعراضي فمتى ستردون لهم سلامهم المزعوم وتطلقون ابنتهم وتردوا على اسرائيل بنظام البدايل؟

ملاحظة : نظام البدايل نظام اجتماعي بائد وغير مرغوب فيه.

B2salman@yahoo.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :