facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزيرة الثقافة تلتقي أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية عون الثقافية


30-08-2018 03:36 PM

عمون - التقى أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية عون الثقافية الاربعاء بوزيرة الثقافة بسمة النسور.

حيث تم إطلاع الوزيرة على تفاصيل المشروع الوطني الذي أطلقته الجمعية مؤخراً بعنوان ” توثيق الدور الوطني والقومي للشعب الأردني في الدفاع عن فلسطين ودعم حركات التحرر في بلاد الشام"

وأكد رئيس الهيئة الإدارية للجمعية أسعد إبراهيم ناجي العزام على أهمية دور الشعب الأردني ومكانته وقدرته على تقديم كل ما يليق بالوطن وقيادته والشعب الأردني العظيم الذي قدم وما زال يقدم التضحيات الجِسام دفاعاً عن وطنهم وقضايا أمتهم.

وقال العزام إن جمعية عون الثقافية تأخذ على عاتقها مسؤولية الحفاظ على التاريخ الأردني بالتشارك مع كافة أبناء الشعب الأردني ومؤسساته الوطنية والأهلية. وقدرة جمعية “عون” على تحقيق الأهداف لكونها تضم قامات وكفاءات وطنية يتميزون بالبذل والعطاء ناهيكم عن التنوع الكبير بالتخصصات العلمية والخبرات العملية التي يتمتع بها أعضاء الهيئة العامة حيث يعتبر توفر تلك الكفاءات والخبرات متطلباً رئيسياً للإنطلاقة السليمة والصحيحة لأي مشروع.

وتابع العزام قائلا إن التاريخ النضالي للأردنيين ليس حكراً وحصري يقتصر معرفته على ابناء أو احفاد أو عشائر أؤلئك المناضلين وإنما هذا التاريخ حق مكتسب لكل مواطن يعيش على الأرض الأردنية ويجب توفيره وإتاحته للجميع بكافة الوسائل. مشدداً على أن مسؤولية جمع الوثائق والحفاظ على تاريخ الأردن وتوثيقه مسؤولية مشتركة وعلى الجميع تقديم الدعم المناسب لتحقيق الهدف المنشود بتحصيل الوثائق والصور والمراجع ذات العلاقة التي ما زالت حكراً على ورثة اؤلئك الرجال الذين قدموا كل غالٍ ونفيس من أجل وطنهم وقيادتهم وكرامة أمتهم ويتعهد باخذ صورة عنها وإعادة الأصل إلى أصحابها بطرق علمية حديثة.

واوضح ان المشروع الذي تتبناه جمعية ”عون” يقسم إلى ثلاث مراحل، حيث تغطي كل مرحلة أحداث 50 عاماً:

*المرحلة الأولى من المؤتمر الصهيوني الأول عام 1897 الذي شهد ولادة فكرة إقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين إلى عام 1948 إعلان قيام دولة الإحتلال على أرض فلسطين العربية.

*المرحلة الثانية تبدا من 1949 – عام 1999

*والمرحلة الثالثة التي ستبدأ من عام 2000 إلى أن نشهد خلالها بعون الله تعالى إقامة دولة فلسطين على التراب الفلسطيني.

وبين العزام بأن كل مرحلة تشتمل على خمسة مسارات هي:

-1 المسار الرسمي الأردني
-2 المسار الشعبي الأردني
-3 المسار الفلسطيني
-4 المسار العربي والإسلامي
-5 المسار الدولي
-6 المسار الصهيوني

وبدء تشكيل اللجان من المختصين وأصحاب الخبرات بهذه المسارات من أعضاء الهيئة العامة للجمعية. وذلك بالتزامن مع تشكيل اللجنة الإستشارية للجمعية التي تضم العديد من رجالات الدولة الأردنية وأصحاب الإختصاص.

وعن إستراتيجية عمل الجمعية قال العزام إن الجمعية تنتهج أسلوباً جديداً وهو التواصل المباشر مع المواطنين حيث ستبدأ الجمعية بعقد جلسات حوارية وندوات متخصصة وورش عمل في كافة مناطق المملكة بالإضافة إلى توظيف كافة وسائل الإعلام المتاحة للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين لإطلاعهم على هذا المشروع الوطني الكبير وأهميته وحث المواطنين على التعاون مع الجمعية وتشجيعهم على تقديم نسخ عما بحوزتهم من وثائق وصور ومراجع لأحداث ومناسبات وشخصيات وطنية لم تنشر بعد.وتعتبر مرحلة جمع الوثائق والصور والمراجع المرحلة الأساسية والرئيسية التي سيقوم عليها هذا المشروع.حيث سيتم في نهاية كل مرحلة تأليف موسوعة تاريخية وإنتاج فيلم وثائقي يؤرخ لتلك الحقبة الزمنية بأحداثها ورجالاتها.وبين ان الجمعية تعكف الان على تحضير الإنطلاقة الرسمية للجمعية بلإقامة حفل إشهار خلال شهر 10/2018.ومن المتوقع ان يتم إنجاز المرحلة الأولى من هذا المشروع بالتزامن مع إحتفالات المملكة بمئوية تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية.


ورحبت الوزيرة بالضيوف وتحدثت عن نشاطات الوزراة، مبينة أن العلاقة الأردنية الفلسطينية متجذرة منذ الأزل.

وأبدت النسور إعجابها بلأهداف والغايات التي انشأت من أجلها الجمعية وبما تحتويه من خطط وطنية طموحة تستحق الدعم نظراً لقناعتها بجدية عمل اعضاء الجمعية الذين يمثلون كافة أطياف ومكونات المجتمع الأردني ومشهود لهم بقدرتهم على حمل المسؤولية وإنجاز ما هو مطلوب.وأضافت معالي الوزير بأن الوزراة على اتم الإستعداد للتعاون مع الجمعية ودعمها بكل ما هو متاح وتمنت لها التوفيق والسداد.

وفي نهاية الزيارة قدم رئيس الهيئة الإدارية الشكر والإمتنان للوزيرة على ما أبدته من اهتمام وتعاون ومساندة لأعضاء الجمعية في مشروعهم الوطني الكبير.

ومثل الجمعية بهذه الزيارة كل من:

-1 أسعد إبراهيم ناجي العزام – رئيس الجمعية
-2 فاروق كامل يونس العزة – نائب رئيس الجمعية
-3الدكتور مروان سليمان موسى الموسى – عضو الهيئة الإدارية
-4 الدكتور بكر خازر المجالي – العضو المؤسس
-5 الشاعرة والأديبة الدكتورة عائشة الخواجة الرازم – عضو الهيئة العامة
-6 صلاح فايز حامد الشراري – عضو الهيئة الإدارية
-7 الدكتورة نرمين يوسف غوانمة – العضو المؤسس
-8 الدكتور بسـام “محمد نديم” يحيى العـوران – عضو مؤسسس/مدير الجمعية
-9 الشاعرة والكاتبة حكمت محمد محمود العزة – عضو الهيئة العامة
-10 الدكتور عبد الحليم مناع العدوان – أمين الصندوق
-11 الدكتور بلال السكارنة – عضو الهيئة الإدارية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :