facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عدد جديد من مجلة "بوح القلم"

من أعداد المجلة
من أعداد المجلة
31-08-2018 04:33 PM

عمون - حتوى العدد الجديد من مجلة "بوح القلم" الشهرية الصادرة عن الهيئة الاردنية للثقافة الانسانية، جملة من المقالات التي تناقش قضايا ادبية وفكرية ووطنية وتربوية متنوعة.

استهل الاصدار مشرف المجلة وليد حتاملة، بالكتابة عن موضوع المواءمة بين التعليم وسوق العمل، لافتا الى ان المجتمع الاردني بحاجة الى اعادة نظر في السياسات التعليمية واهدافها التي تعود بالنفع على تنمية المجتمع وقوافل الخريجين وسوق العمل.

ومن بين عناوين مقالات المجلة التي حمل غلافها صورة لمدرسة حسن كامل الصباح، يطالع القارىء: الدرر المكنونة في رعاية الاسلام "ريم الناصر"، كنز للوقاية من الكآبة "زينب البحراني"، قصة استشهاد احد ابطال الجيش العربي/القوات المسلحة الاردنية هو الملازم فرحان الحسبان سطرها قلم الشاعر "عبدالرحمن المبيضين"، في ضرورة تسليط الاضواء على منجزات الاردن "حنا ميخائيل سلامة"، في الذكرى التاسعة والاربعين لحريق المسجد الاقصى .. لا زال الوضع مشتعلا "عبدالله كنعان"، هل ابتعد الشباب عن الكتاب "فيصل غرايبة"، الجلوة انتهاك للدستور ولمبادىء حقوق الانسان "حسني عايش"، الاعلام وحقوق الانسان "عيسى المرازيق"، والتخطيط الاستراتيجي للمشروع النووي الاردني "ايوب ابودية".

كما اوردت المجلة تفاصيل ندوة حملت عنوان "الحوار .. آداب ومضامين"، وقراءة لامل الكردي حول مسيرة شاعر الاردن "عرار"، بالاضافة الى قصيدتي "غنوا للارض" للشاعر نايف ابوعبيد و"العراب" للشاعر محمد فتحي الصمادي.

--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :