facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بلدية اربد تستعد لتصنيع السماد العضوي من النفايات


01-09-2018 01:26 PM

عمون- بدأت بلدية اربد الكبرى تجميع وتشغيل الاجهزة الخاصة بتصنيع السماد العضوي من النفايات باشراف خبير نمساوي وضمن مشروع ممول من وكالة الانماء الالمانية لفرز النفايات واعادة تدويرها بمجالات صناعية متعددة.

وسيتولى الخبير تدريب فريق الدراسات البيئية على كيفية التعامل مع هذه الاجهزة وتشغيلها تمهيدا لاستقبال خبراء اخرين قريبا لتدريب الكوادر على المهارات اللازمة لانجاح مشروع فرز النفايات عبر المحطة التي انجزت اخيرا لهذه الغاية.

وقال رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني ان البلدية وزعت الاسبوع الماضي قرابة الفي حاوية تحمل مواصفات خاصة على محال تجارية تم الاتفاق معها ضمن مرحلة تجريبية لفرز النفايات من المصدر ،موضحا ان البلدية حفزت التجار على التعاون معها لانجاح المشروع عبر منحهم خصما تشجيعيا يصل الى 50 بالمئة من كلفة رسوم جمع النفايات التي يتم تقاضيها سنويا من خلال تراخيص المهن .

واوضح لـ (بترا) انه سيتم فرز النفايات من المحال التجارية ومن ثم نقلها الى محطة التدوير التي انشئت بمدينة الشاحنات ليستفاد منها في جوانب تصنيعية.
وتتوقع البلدية خفضا في كميات النفايات التي يتم جمعها لارسالها الى مكب نفايات الاكيدر ما يقلل كلفا مالية وجهدا بشريا بنسبة 50 بالمئة يوميا حيث تبلغ كمية النفايات التي يتم جمعها يوميا قرابة 800 طن. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :