facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحسن تصنيف نجوم التايكوندو الأردنية


01-09-2018 02:27 PM

عمون- حققت التايكوندو الأردنية انجاز جديدا للرياضة الأردنية من خلال تحسين التصنيف للاعبي المنتخب الوطني حيث شهد الإصدار الأخير للاتحاد الدولي للتايكواندو حول العالم ، تقدم للاعبي المنتخب الوطني بعد سلسلة من النتائج الإيجابية التي حققوها في مشاركاتهم الخارجية. علما انه لم يتم احتساب نتائج الدورة الألعاب الاسيوية (جاكرتا ) والتي ستمنح لاعبي المنتخب تقدم إضافي في التصنيف بعد تحقيقهم لذهبية وثلاثة ميداليات برونزية.

وبعيدا عن تحسن التصنيف فقد شهد أداء نجوم المنتخب تقدم هائل من خلال الفوز على المصنفين الأوائل في العالم مما يمنحنا ثقة اكبر بان التايكوندو الأردنية وصلت العالمية من أوسع أبوابها.

فقد حقق صالح الشرباتي تقدم مقداره (١٠) مراكز ليصبح في المركز( ٢٥ ) اولمبيا وقد حقق الفوز على المصري سيف عيسى المصنف (6) اولمبيا في بطولة الجائزة الكبرى في موسكو.

فيما تقدم حمزة قطان ( ٤) مراكز ليصبح في المركز( ٣١ ) اولمبيا وقد استطاع في بطولة الجراند بري في نسختها الأخيرة من الفوز على المصنف الأول على العالم الروسي بلادسلاف لارين.

وتقدمت البطلة جوليانا الصادق (٧ )مراكز لتصبح في الترتيب ( ٢٣) اولمبيا وحققت الفوز على الامريكية ماك سيرسون المصنفة (4) على العالم.

وحافظ النجم الذهبي احمد ابوغوش على تصنيفه في المركز (4) رغم ان الإصابة قد منعته من المشاركة في بطولة اسيا في فيتنام وبطولة الجراند بري في نسختي موسكو وروما.

وتراجعت النجمة بانا ضراغمة مركزا واحد لتحتل الترتيب (٩٤) اولمبيا وتقدم روصلان لبزو ( ٤ ) مراكز و اصبح تصنيفه ( ١١٦) اولمبيا.

وتحظى التايكوندو الأردنية بشعبية كبيرة في الشارع الرياضي الأردني نتيجة الإنجازات الذهبية لهذه الرياضة ابتداء من انجاز النجم الذهبي احمد أبو غوش والذي حقق الحلم للتايكوندو العربية كاملة بتحقيقه ذهبية دورة الألعاب الأولمبية في ريو ديجانيرو مرورا بالإنجازات الغير مسبوقة في سلسة بطولات الجائزة الكبرى (جراند بري) ووصولا الى اسياد جاكرتا وبين هذا وذاك يطول الحديث عن هذه الرياضة وقد حققت التايكوندو في السنة الأخيرة اعتبارا من اب لعام 2017 لغاية كتابة هذا التقرير (84) ميدالية دولية في رقم جديد وغير مسبوق كما انضم اكثر من (50) الف مشترك جديد لممارسة التايكوندو في الأردن ومن هنا نشهد مدى نجاح اسرة الاتحاد الأردني للتايكوندو في النهوض باللعبة ونشرها وايصالها الى العالمية والزائر لهذا الاتحاد ومركز الاعداد الأولمبي يدرك مدى حجم العمل الذي يقمومون به وما زال سقف الطموح لديهم مفتوح الى إنجازات جديدة وبدعم كبير من اللجنة الأولمبية الأردنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :