facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





صدور "القابض على الجمر" للشاعر حميد سعيد


01-09-2018 03:05 PM

عمون- صدر عن دار هبه ناشرون ومزعون كتاب جديد عن الشاعر العراقي الكبير حميد سعيد بعنوان " القابض على الجمر فصول في ما كتب عنه" للناقد الدكتور ابراهيم خليل .
يقع الكتاب في ١٤٤ص من القطع الكبير متضمنا بابين : الأول منهما عن شعره ؛ وفيه خمسة فصول ؛ الأول عن ديوانه من وردة الكتابة الى غابة الرماد ؛ الصادر عن دار ازمنة ٢٠٠٥ ؛ والفصل الثاني مشهد مختلف والفصل الثالث عن ديوانه من اوراق المورسكي الصادر عام ٢٠٠١١والرابع عن دوانه أولئك أصحابي عن بيت الشعر الفلسطيني في رام الله والخامس عن قصيدة القصيدة المقدسة .
وفي الباب الثاني أضواء على دراسات مختارة وفي نقد شعره ويضم سبعة فصول اولها عن القصيدة التشكيلية لحمدي مخلف الحديثي ؛ والثاني عن كتاب فرط الرمان للمؤلف المذكور ؛ والثالث عن كتاب شاعر البدايات لمصطفى الكيلاني ؛ والرابع عن أوراق المورسكي لعدد من الدارسين ؛ والخامس عن فضاءات جمالية في شعره لعصام شرتح . والسادس عن كتاب حميد سعيد شاعرا لعدد من النقاد العراقيين ؛ وكان قد صدر ببغداد في العام ١٩٩٤ جامعا لاثنتي عشر دراسة قدمت في ندوة تكريمية قدمت له في اتحاد الكتاب ببابل .
واخيرا الفصل السابع الفصل السابع الذي يتناول كتاب سليم النجار بعنوان سنين عمان الصادر عن مكتبة الطليعة بعمان ٢٠١٦ .
وفي الكتاب ملحق بقصائد مختارة للشاعر حميد سعيد فضلا عن المقدمة والخاتمة ويذكر ان حميد سعيد ، من الشعراء واصلوا تطوير القصيدة المعاصرة بعد جيل السياب والبياتي ونازك الملائكة واسهم في ارتياد افاق حداثية جديدة في القصيدة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :